النظام السوري يقر بخسارة مطار "أبوالظهور" العسكري أحد آخر معاقله بإدلب.. واستراليا تبدأ ضرب داعش بسوريا

النظام يقر بخسارة مطار "أبوالظهور" أحد آخر معاقله بإدلب

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 09 سبتمبر/ايلول 2015; 01:23 (GMT +0400).
النظام السوري يقر بخسارة مطار "أبوالظهور" العسكري أحد آخر معاقله بإدلب.. واستراليا تبدأ ضرب داعش بسوريا

دمشق، سوريا (CNN) -- أقرّ التلفزيون السوري الرسمي بسقوط مطار أبوالظهور العسكري، أحد آخر معاقل النظام بمحافظة إدلب، وذلك بعد حصار المعارضة له منذ أكثر من عامين، في وقت أعلنت فيه استراليا أنها قررت توسيع نطاق حملتها الجوية والضربات التي تنفذها ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ليشمل سوريا بعدما اقتصرت في السابق على العراق.

وقال التلفزيون السوري الرسمي في خبر عاجل أورده عبر صفحته الإلكترونية الرسمية، إن الحامية العسكرية في مطار أبوالضهور "أخلت مواقعها إلى نقطة أخرى بعد معارك عنيفة شهدها المطار" مضيفا أن حامية المطار أظهرت "بسالة كبيرة على مدار أكثر من سنتين من الحصار التام."

وبهذه الخسارة يكون النظام السوري قد فقد أحد أبرز معاقله في المحافظة التي باتت بمعظمها بيد المعارضة، باستثناء بلدتين تقطنهما الطائفة الشيعية، في حين تواصل المعارضة محاولاتها للتقدم في سهل الغاب القريب من مدينة حماة.

وفي استراليا، أعلن رئيس الوزراء، طوني أبوت، أن بلاده قررت الانتقال إلى المرحلة الثانية من القتال بمواجهة تنظيم داعش من خلال شن ضربات جوية ضد عناصره في سوريا، بعدما اقتصرت المشاركة في الفترة الماضية على عمليات بالعراق.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الوزراء الأسترالية أن القرار يأتي من أجل التأكد من إلحاق الهزيمة بداعش و"عقلية القتل" التي يقوم عليها. ولفت البيان إلى أن التنظيم لا يحترم الحدود الدولية، وهو يقوم بتهديد أمن العراق من مناطقه الآمنة في سوريا، ما يحتّم ضربه في تلك المناطق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"النظام السوري يقر بخسارة مطار أبوالظهور العسكري أحد آخر معاقله بإدلب.. واستراليا تبدأ ضرب داعش بسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}