محكمة مصرية تؤيد إعدام 8 والمؤبد لـ88 متهماً بقتل شرطيين بـ"أحداث سمالوط"

محكمة مصرية تؤيد إعدام 8 والمؤبد لـ88 متهماً بقتل شرطيين

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 08:40 (GMT +0400).
محكمة مصرية تؤيد إعدام 8 والمؤبد لـ88 متهماً بقتل شرطيين

القاهرة، مصر (CNN)- قضت محكمة جنائية في مصر الثلاثاء، بتأييد حكم الإعدام بحق ثمانية من أعضاء وأنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، والسجن المؤبد لـ88 آخرين، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث سمالوط"، في صعيد مصر.

تضمن الحكم الصادر عن محكمة جنايات المنيا تأييد براءة سبعة متهمين آخرين في القضية، التي وقعت أحداثها عقب قيام قوات الأمن بفض اعتصامات أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، منتصف أغسطس/ آب 2013.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، في قرار إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، اتهامهم بـ"القتل العمد"، و"اقتحام" قسم شرطة سمالوط والاستيلاء على الأسلحة الخاصة بالقسم، وبحسب موقع التلفزيون الرسمي، فقد أسفرت تلك الأحداث عن مقتل رقيب شرطة وخفير نظامي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محكمة مصرية تؤيد إعدام 8 والمؤبد لـ88 متهماً بقتل شرطيين بـأحداث سمالوط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}