الكويت: حكم بإعدام 7 متهمين وبسجن 8 بقضية التفجير الانتحاري بمسجد "الإمام الصادق"

الكويت: حكم بإعدام 7 متهمين وبسجن 8

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 15 سبتمبر/ايلول 2015; 11:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:45 (GMT +0400).
3:25

توقف الوقت عند هذه المجزرة. فقد ضاعت أجزاء من أرواح الناس، بعد تفجير انتحاري لداعش في مسجد.

الكويت (CNN) -- أصدرت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية الكويتية الثلاثاء أحكاما بإعدام سبعة من المتهمين في قضية تفجير "مسجد الإمام الصادق" الذي وقع في 26 يونيو/حزيران الماضي وأدى إلى مقتل 27 شخصا وجرح أكثر من 200، كما قضت بسجن ثمانية متهمين آخرين بالقضية ذاتها لفترات تتراوح بين عامين و15 عاما.

وبحسب الحكم الذي نشرت تفاصيله وكالة الأنباء الكويتية، فقد قضت المحكمة أيضا ببراءة 14 متهما في قضية التفجير الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه، وتزامن مع هجمات وقعت في فرنسا وتونس على يد مهاجمين على صلة بالتنظيم نفسه.

وكانت المحكمة استمعت في جلستيها السابعة والثامنة لمرافعة محامي الدفاع الذي طالب بعرض المتهم الأول، عبدالرحمن صباح عيدان، على الطب النفسي للوقوف على مدى سلامة قواه العقلية. وأضاف المحامي أن موكله بحاجة إلى "استشعار معاناته من أمراض نفسية وعقلية معادية للمجتمع برمته" على حد تعبيره.

وفي جلستها السادسة استمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع المدعين بالحق المدني في حين قررت المحكمة تعديل قيد وصف الاتهام الموجه للمتهمين إذ أصر ممثل النيابة العامة على دفاعه الذي أبداه في الجلسة التي سبقتها مع تأييده لما انتهت إليه المحكمة من تعديل لوصف التهم.

وعقدت (الجنايات) أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في القضية وعددهم 29 متهما في الرابع من أغسطس/آب الماضي بينهم سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وتعرض مسجد الإمام الصادق الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة إلى التفجير الانتحاري خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الكويت: حكم بإعدام 7 متهمين وبسجن 8 بقضية التفجير الانتحاري بمسجد الإمام الصادق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}