بتصريحات صحفية.. عسيري يرد على عُمان: لم نستهدف منزل أي سفير.. واستهدفنا مقر وزارة الداخلية

عسيري يرد على عُمان: لم نستهدف منزل أي سفير

مصر
نُشر يوم السبت, 19 سبتمبر/ايلول 2015; 11:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
بتصريحات صحفية.. عسيري يرد على عُمان: لم نستهدف منزل أي سفير.. واستهدفنا مقر وزارة الداخلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، إن التحالف لم يستهدف منزل أي سفير، وذلك بعد استدعاء سلطنة عُمان للسفير السعودي وتسليمه مذكرة احتجاج حول قيام طائرات تابعة للتحالف باستهداف منزل سفيرها في اليمن.

وأوضح عسيري في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط المقربة من السعودية: "الغارات التي نفذت في صنعاء، أمس، استهدفت مقر وزارة الداخلية، بعد التأكد من أنها باتت مركزًا عسكريًا تدار منه عمليات الميليشيات المتمردة. وشدد على أن منزل السفير العماني في صنعاء، لم يستهدف من قبل التحالف قطعًا."

وتابع عسيري بحسب التقرير: "قوات التحالف ترحب بأي تحقيق في نوعية الاستهداف إذ إن الإنسان قادر في اللحظة الأولى على أن يفرق بين استهداف المواقع بقذيفة هاون، أو بواسطة طائرة حربية."

وكانت وكالة الأنباء العمانية الرسمية قد نقلت في تقرير السبت أن وزارة الخارجية أبلغت سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة إعرابها عن أسفها لهذا الحادث، وأن السلطنة في انتظار تفسير له، ولفتت إلى أن استدعاء السفير السعودي يأتي لأن الرياض هي من تقود التحالف العربي، في الحرب الدائرة حالياً في اليمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بتصريحات صحفية.. عسيري يرد على عُمان: لم نستهدف منزل أي سفير.. واستهدفنا مقر وزارة الداخلية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}