مصر.. تفجير عبوة قرب مبنى تابع للخارجية وتفكيك أخرى ومقتل عميد شرطة في هجوم بسيناء

مصر.. تفجير قرب مبنى تابع للخارجية ومقتل عميد شرطة بسيناء

مصر
نُشر يوم الأحد, 20 سبتمبر/ايلول 2015; 06:02 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
مصر.. تفجير قرب مبنى تابع للخارجية ومقتل عميد شرطة بسيناء

القاهرة، مصر (CNN)- هز انفجار منطقة "المهندسين"، غرب العاصمة المصرية القاهرة عصر الأحد، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك "عبوة بدائية الصنع" قرب نفس المنطقة، بعد قليل من مقتل ضابط شرطة كبير برتبة "عميد"، في هجوم بشمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية لـCNN بالعربية إن عبوة ناسفة انفجرت أمام مبنى "التصديقات"، التابع لوزارة الخارجية في شارع "أحمد عرابي" بالمهندسين، استهدفت أحد تشكيلات الأمن المركزي، وسط أنباء أولية عن سقوط جريحين على الأقل.

وفي وقت سابق الأحد، أورد تلفزيون "النيل" الرسمي، عن مصادر بوزارة الداخلية، أن قوات الحماية المدنية تمكنت من إبطال مفعول "عبوة بدائية الصنع"، عُثر عليها في ميدان "لبنان"، أحد أكبر الميادين بمدينة الجيزة، غربي القاهرة.

ونقل عن مدير الحماية المدنية بالجيزة، اللواء مجدي الشلقاني، نفيه للتقارير التي أشارت إلى أن العبوة تمت زراعتها أمام سفارة غانا، وقال إنه تم العثور عليها على مسافة بعيدة عن السفارة، وتم تفكيكها دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما أعلنت وزارة الداخلية الأحد، وفق بيان تلقته CNN بالعربية، عن مقتل ضابط شرطة كبير برتبة "عميد"، في هجوم نفذه "مجهولون" بمدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، في وقت متأخر من مساء السبت.

ونقل البيان عن مسؤول مركز الإعلام الأمني أن العميد أحمد محمد عبدالستار عسكر، من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعريش "استشهد إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه، بشارع الخزان، بدائرة قسم شرطة ثالث العريش."

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، حتى اللحظة، أضاف المتحدث الأمني بقوله: "تقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة محل الحادث، لضبط مرتكبي الواقعة"، لافتاً إلى أنه تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي مقتل العميد عسكر بعد أقل من أسبوع على مقتل اللواء خالد كمال عثمان، من قوة قطاع الأمن المركزي، في هجوم، نفذه "مجهولون يستقلون سيارة بيضاء"، استهدف إحدى النقاط الأمنية بالعريش، مساء الأربعاء الماضي.

وتشهد محافظة شمال سيناء حملة عسكرية واسعة، يُطلق عليها اسم "حق الشهيد"، دخلت يومها الـ14 الأحد، حيث تقوم وحدات من الجيش والشرطة بملاحقة من تصفهم بـ"عناصر تكفيرية إرهابية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. تفجير عبوة قرب مبنى تابع للخارجية وتفكيك أخرى ومقتل عميد شرطة في هجوم بسيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}