المدعية العامة بـ"الجنائية الدولية" تبين لـCNN كيف يمكن ملاحقة عناصر بداعش بجرائم الحرب المرتكبة بسوريا

كيف يمكن ملاحقة عناصر داعش بجرائم الحرب بسوريا؟

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 20 سبتمبر/ايلول 2015; 05:08 (GMT +0400).
المدعية العامة بـ"الجنائية الدولية" تبين لـCNN كيف يمكن ملاحقة عناصر بداعش بجرائم الحرب المرتكبة بسوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت فاتو بنسودا، المدعية العامة بمحكمة الجنايات الدولية، إن هناك طريقة وحيدة في الوقت الحالي يمكن فيها ملاحقة عناصر بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" على الجرائم التي ارتكبت في سوريا، بالأخذ بعين الاعتبار أن سوريا ليست عضوا في المحكمة ولا تملك الأخيرة صلاحيات داخل هذا البلد.

وأوضحت بنسودا في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "هناك عناصر بتنظيم داعش يحملون جنسيات أخرى لدول أعضاء مثل بريطانيا وهولندا وغيرها وهؤلاء الأفراد يمكن ملاحقتهم على هذا الأساس.. أما بالنسبة لسوريا فهي ليست عضوا وعليه فإن محكمة الجنايات لا تملك صلاحيات في البلاد.. نحن نعلم أن الجرائم التي ارتكبت في سوريا من قبل عناصر من تنظيم داعش عديدة."

وحول استخدام سوريين لأسلحة كيماوية  من قبل أي طرف سوري وإن كان هناك ما يمكن للمحكمة القيام به رغم عدم كون سوريا عضوا، قالت بنسودا: "كما قلت لا نملك صلاحيات في ذلك لأن سوريا ليست عضوا،" مضيفة: "ما نراه يفطر القلب بصراحة والجميع يشعر كذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المدعية العامة بـالجنائية الدولية تبين لـCNN كيف يمكن ملاحقة عناصر بداعش بجرائم الحرب المرتكبة بسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}