بلقاء أعضاء عرب بالكنيست الإسرائيلي.. العاهل الأردني: المسجد الأقصى كامل الحرم الشريف لا يقبل الشراكة أو التقسيم

العاهل الأردني: الأقصى كامل والحرم لا يقبل الشراكة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 20 سبتمبر/ايلول 2015; 05:54 (GMT +0400).
بلقاء أعضاء عرب بالكنيست الإسرائيلي.. العاهل الأردني: المسجد الأقصى كامل الحرم الشريف لا يقبل الشراكة أو التقسيم

عمّان، الأردن (CNN)—قال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الأحد، إن المسجد الأقصى كامل الحرم الشريف وأنه لا يقبل الشراكة أو التقسيم، وذلك خلال لقاء مع أعضاء عرب في الكنيست الإسرائيلي.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: أن الملك "أكد خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأحد في قصر الحسينية، مواقف الأردن الداعمة للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وما تقوم به المملكة في سبيل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.. ووضع جلالته أعضاء الوفد بصورة الجهود المكثفة التي يبذلها الأردن، والتحركات والاتصالات التي يجريها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف."

وتابع البيان: "حذر جلالته، خلال اللقاء، من أن استمرار السلوك الإسرائيلي الاستفزازي تجاه القدس ومقدساتها، والمحاولات التي تقوم بها إسرائيل لتهويد الأماكن المقدسة في مدينة القدس سيكون له انعكاسات خطيرة على المنطقة وأمنها واستقرارها، وسيؤدي إلى تأجيج الصراع الديني الذي لا تحمد عقباه.. موكدا في هذا السياق، أن الأردن سيستمر في التصدي لكل الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية، والدفاع عن القدس الشريف مستندا إلى واجبه الديني والتاريخي والوصاية الهاشمية على مقدساته الإسلامية والمسيحية، حيث شدد جلالته على أن المسجد الأقصى كامل الحرم الشريف لا يقبل الشراكة أو التقسيم."

وجاء في بيان منفصل للديوان أن العاهل الأردني "استقبل، الأحد، رئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، حيث أكد جلالته رفضه التام لما تقوم به إسرائيل من اعتداءات وانتهاكات في المسجد الأقصى والحرم الشريف وإدانة الأردن الشديدة للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، وبذله أقصى الجهود لوقفها، وبالتنسيق مع مختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، مشددا جلالته على أن المسجد الأقصى كامل الحرم الشريف لا يقبل الشراكة أو التقسيم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بلقاء أعضاء عرب بالكنيست الإسرائيلي.. العاهل الأردني: المسجد الأقصى كامل الحرم الشريف لا يقبل الشراكة أو التقسيم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}