أيمن نور يرد على تصريح منسوب لهيكل بأن "السيسي مصدوم ووضع مصر قابل للانفجار والبلاد بحاجة لمن يصف لها ما يجري بالعراق وسوريا والسودان"

أيمن نور يرد على تصريح هيكل بأن "السيسي مصدوم"

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 سبتمبر/ايلول 2015; 05:31 (GMT +0400).
أيمن نور يرد على تصريح منسوب لهيكل بأن "السيسي مصدوم ووضع مصر قابل للانفجار والبلاد بحاجة لمن يصف لها ما يجري بالعراق وسوريا والسودان"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة المصري، على تصريحات منسوبة للإعلامي المصري، محمد حسنين هيكل، حول الأوضاع التي تشهدها مصر وموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي منها، حيث قال: "كيف لم يرى (الاستاذ) حقيقة الفراغ والضياع الذي نفخ فيه بروحه وروج له بخبرته؟" وذلك في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وتناقلت وسائل إعلام مصرية تصريحات نسبتها لهيكل والتي قالت إنه أدلى بها في حوار أجراه مع عدد من أصدقائه وتلاميذه في مكتبه، بمناسبة عيد ميلاده في الـ24 من الشهر الجاري، حيث قال: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مصدوم من المشكلات والتحديات التي تواجه البلد ويشعر بالمرارة بعد اطلاعه عليها وهو مستعد لأن يسمع وينصت ويتفهم."

وتابع هيكل: "الرئيس كان عنده تصورات حالمة، لكنه لم يكن يعرف طبيعة الملفات، ويجب أن يتجاوز تلك الصدمة.. مصر في هذه اللحظة تائهة وسط العالم والإقليم.. ونحتاج إلى من يصف لنا ما يجرى حولنا، في سوريا والعراق والسودان ويجب أن يكون لنا دور سياسي.. لا يعقل أن نترك سوريا ولا يكون لنا دور فيما يدور."

وأضاف: "ماذا نفعل.. نحن أمام ناس تائهة.. العصر طرح حقائق جديدة ومتغيرات جديدة.. ونحن خياراتنا كما هي لم تتغير ولا تصلح لمسايرة المتغيرات الجديد.. لو استمر التفكك في الجبهة الداخلية فمصر مقبلة على كارثة."

وأشار الإعلامي المصري إلى أنه وفي "أوقات الأزمات يطرح البعض دائما أفكارا ويتطور الأمر إلى أن يُخلق تيار عام، وبعدها يتحرك وعى الناس وضرب مثلا بقضية الإصلاح الزراعي التي طرحها إبراهيم شكري ومحمد خطاب قبل ثورة يوليو".

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أيمن نور يرد على تصريح منسوب لهيكل بأن السيسي مصدوم ووضع مصر قابل للانفجار والبلاد بحاجة لمن يصف لها ما يجري بالعراق وسوريا والسودان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}