مصر.. تصفية "بؤرة إرهابية" خططت لاستهداف أجانب خلال العيد وإنقاذ 20 سائحاً من الغرق

جيش مصر يؤكد مقتل 10 "إرهابيين" وإنقاذ 20 سائحاً من الغرق

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 22 سبتمبر/ايلول 2015; 06:36 (GMT +0400).
جيش مصر يؤكد مقتل 10 "إرهابيين" وإنقاذ 20 سائحاً من الغرق

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن الجيش المصري الثلاثاء، عن مقتل 10 ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، خلال حملة عسكرية بمنطقة "الواحات البحرية"، التي سبق وشهدت مقتل 8 سائحين مكسيكيين "بالخطأ"، كما أكد إنقاذ 20 سائحاً من الغرق في البحر الأحمر.

وجاء في بيان للمتحدث العسكري، تلقته CNN بالعربية، أن القوات المسلحة قامت بشن عملية عسكرية في منطقة "الواحات"، ضمن الصحراء الغربية، "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة"، استهدفت "بؤرة إرهابية مسلحة"، أسفرت عن مقتل 10 من "العناصر الإرهابية."

ولفت المتحدث باسم الجيش المصري إلى أن العملية العسكرية "منعت البؤرة الإرهابية من تنفيذ مخططاتها للتسلل، وارتكاب عمليات إرهابية وإجرامية، ضد الأهداف الحيوية والمصالح الأجنبية، داخل نطاق محافظات الجمهورية، خلال عيد الأضحى المبارك."

شاركت في العملية، التي جرى تنفيذها الاثنين، "عناصر من التدخل السريع، المدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية، وبمعاونة القوات المخصصة لمكافحة الارهاب من الشرطة المدنية"، وذكر البيان أنه تم التحفظ على أحد "العناصر الإرهابية" بعد إصابته.

وأسفرت العملية أيضاً عن "تدمير 3 عربات دفع رباعي مسلحة، تستخدمها العناصر الإرهابية في تحركاتها وهجماتها الإرهابية داخل محافظات الجمهورية"، كما تم "تدمير مخزن يحتوي علي كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات"، بحسب ما أورد البيان.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن العملية التي شهدتها منطقة "الواحات"، جاءت تزامناً مع الحملة التي يجري تنفيذها في محافظة شمال سيناء، تحت اسم "حق الشهيد"، لليوم الـ15 على التوالي، والذي شهد مقتل تسعة من "العناصر المسلحة"، والقبض على 17 مشتبهاً.

من جانب آخر، أكد المتحدث العسكري، في بيان ثان الثلاثاء، أن القوات البحرية تمكنت من إنقاذ قارب سياحي "لنش"، كان على متنه 23 شخصاً، بينهم 20 سائحاً من جنسيات روسية وتشيكية، وثلاثة من أفراد الطاقم، من الغرق على سواحل مدينة الغردقة في البحر الأحمر.

وقال إنه فور ورود "استغاثة" تفيد بتعرض لنش سياحي للغرق شمال جزيرة "الجفتون"، تم الدفع بوحدتين متخصصتين في مهام الإنقاذ إلى موقع اللنش، وتم إنقاذ جميع من كانوا على متنه وتقديم الرعاية اللازمة لهم، وتم سحب اللنش إلى أقرب نقطة بحرية.

ولفت البيان نفسه إلى أن القوات البحرية تمكنت أيضاً من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من نبات "البانغو" المخدر، تصل إلى 5 أطنان، إلى داخل البلاد، كانت على متن قارب خشبي صغير "فلوكة"، وتمكن من كانوا على متنها من الفرار قبل وصول القوات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. تصفية بؤرة إرهابية خططت لاستهداف أجانب خلال العيد وإنقاذ 20 سائحاً من الغرق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}