هادي من عدن: الحوثيون ذئاب يلفظون أنفاسهم الأخيرة ومشروعهم إمامي طائفي.. وصالح لديه أمراض نفسية

هادي من عدن: الحوثيون ذئاب يلفظون أنفاسهم الأخيرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 سبتمبر/ايلول 2015; 11:22 (GMT +0400).
هادي من عدن: الحوثيون ذئاب يلفظون أنفاسهم الأخيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بأول خطاب له بعد وصوله إلى عدن، إن الحوثيين الذين وصفهم بـ"الذئاب" يلفظون أنفاسهم الأخيرة، واصفا مشروعهم بـ"المشروع الإمامي السلالي الطائفي المتخلف" وتعهد بالوصول إلى صنعاء وتعز وصعدة قريبا، واصفا سلفه علي عبدالله صالح بـ"المريض النفسي" بينما نفى الحوثيون برسالة العيد تهديدهم لدول الجوار.

وقال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بأول خطاب له من عدن بعد وصوله إليها، موجها حديثه لليمنيين: "ها أنا معكم وبينكم في عدن رغم أنف من أقسم ألا نعود لها، ها نحن في عدن التي ستبقى مفتاح الخلاص لشعبنا والتي ستنطلق منها راية النصر بأذن الله على كل قمم وجبال بلادنا الشامخة، من عدن الى حرض ومن البقع الى حوف."

وأشار هادي إلى "الانتصارات المباركة التي تحققت خلال الشهرين الماضيين في عدن ولحج وابين وشبوة ومأرب التحدي وكذلك الصمود الأسطوري الرائع الذي تبديه مدينة تعز في وجه الذئاب التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة" على حد قوله، معربا عن شكره للمقاتلين على الأرض ولقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتابع هادي بالقول: "أضحى أبناء شعبنا جميعاً يدركون من هم الحوثيون وما يمثله مشروعهم الإمامي السلالي الطائفي المتخلف من تهديد للأمن والسلم والتعايش والاستقرار، كما كشفت الأحداث مقدار الحقد والإجرام الذي حمله (الرئيس السابق علي عبدالله) صالح على اليمن واليمنين واستغلاله العائلي لمقدرات الدولة ومؤسساتها لصالح أمراض نفسية لديه."

وختم هادي بالتعهد بـ"المضي قدماً حتى استعادة كل اليمن" مضيفا: "اليوم نحن عدن.. وغداَ سنكون في صنعاء وفي تعز وفي مأرب وفي الحديدة وفي شبوة وفي صعدة وفي كل محافظات ومدن ومناطق بلدنا الحبيب، غداَ سنحتفل باليمن الاتحادي الجديد، حراً مستقراً أبيا."

أما المواقف الحوثية جاءت على لسان محمد علي الحوثي، رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية العليا" برسالة بمناسبة عيد الأضحى، قال فيها عن اليمن "لم يكن في أي يوم من الأيام مصدراً لتهديد أو إقلاق أمن واستقرار دول الجوار أو التدخل في شؤونها الداخلية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هادي من عدن: الحوثيون ذئاب يلفظون أنفاسهم الأخيرة ومشروعهم إمامي طائفي.. وصالح لديه أمراض نفسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}