الداخلية المصرية تعلن قتل 9 "إرهابيين" متهمين بتفجيري "القنصلية الإيطالية" و"الأمن الوطني"

الداخلية المصرية تعلن قتل 9 "إرهابيين" في الجيزة

مصر
آخر تحديث السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 02:27 (GMT +0400).
الداخلية المصرية تعلن قتل 9 "إرهابيين" متهمين بتفجيري "القنصلية الإيطالية" و"الأمن الوطني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، قتل 9 عناصر مسلحة متهمين في تفجير مبنى القنصلية الإيطالية في القاهرة ومقر الأمن الوطني في القليوبية بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات بالأسلحة النارية والقنابل في الجيزة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن "معلومات توافرت تفيد اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية التكفيرية إحدى مزارع الدواجن بمنطقة الزيدية بدائرة مركز أوسيم بمحافظة الجيزة وكراً لاختبائهم، وأنهم يعدون لتنفيذ سلسلة أعمال عدائية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك".

وأضاف البيان: "قامت الأجهزة الأمنية قامت بإعداد خطة للتعامل مع تلك المعلومات ومداهمة وكر اختباء العناصر المشار إليها لضبطهم عقب استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وحال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة وإلقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات".

وتابع البيان أن ذلك أسفر "عن مصرع 9 من العناصر الإرهابية، وقد تبين ارتداء 3 منهم أحزمة ناسفة، والعثور بوكر اختبائهم على 4 بنادق آلية و9 خزائن وكمية من العبوات المتفجرة والقنابل اليدوية والعديد من الأوراق التنظيمية".

وأوضح البيان أن "المعلومات المتوافرة أكدت أن العناصر المُشار إليها من المتورطين في ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية التي اتسمت بالعنف والدموية، وكان على رأسها التفجيرين اللذين استهدفا مقر إدارة قطاع الأمن الوطني بالقليوبية والقنصلية الإيطالية بالقاهرة".

وأشارت الوزارة إلى إصابة 3 ضباط ومجندين اثنين بطلقات نارية، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداخلية المصرية تعلن قتل 9 إرهابيين متهمين بتفجيري القنصلية الإيطالية والأمن الوطني ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}