كيري: يجب عدم الخلط بين استهداف الإرهابيين ودعم الأسد.. وفرنسا: نريد التأكد من أن الغارات الروسية تستهدف داعش

كيري: يجب عدم الخلط بين استهداف داعش ودعم الأسد

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 30 سبتمبر/ايلول 2015; 09:08 (GMT +0400).
كيري: يجب عدم الخلط بين استهداف الإرهابيين ودعم الأسد.. وفرنسا: نريد التأكد من أن الغارات الروسية تستهدف داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، إنه "يجب عدم الخلط بين الحرب ضد داعش ودعم الأسد"، بعد إعلان روسيا عن شن غارات جوية ضد التنظيم في سوريا بطلب من الرئيس بشار الأسد.

وأضاف في جلسة لمجلس الأمن عن محاربة الإرهاب أن بلاده ترحب بكل الجهود لمحاربة تنظيم "داعش" والجماعات المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، لكنه حذر من أنه "يجب عدم الخلط بين الحرب ضد داعش ودعم نظام الأسد".

وأعرب عن قلقه من شن روسيا غارات على مناطق لا يتواجد فيها داعش والجماعات المرتبطة بالقاعدة، مضيفا أن مثل هذه الغارات تثير "الشكوك حول ما إذا كانت نوايا روسيا الحقيقية محاربة داعش أو دعم نظام الأسد".

من جانب، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن روسيا لم تبلغ بلاده بالغارات التي شنتها في سوريا، مؤكدا ضرورة حدوث تنسيق لتجنب وقوع اشتباك فوق سوريا، وذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده أبلغت دول التحالف الذي تقوده أمريكا ضد "داعش".

ورد فابيوس على سؤال خلال مؤتمر صحفي في الأمم المتحدة عما إذا كانت موسكو أبلغت باريس بالضربات بقوله: "لا"، مضيفا: "يجب التأكد من أن الغارات تستهدف داعش والجماعات الإرهابية وليس العناصر المعارضة للنظام أو المدنيين"، مشيرا إلى أنه لا يوجه اتهامات ولكن يجب التأكد من الوقائع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيري: يجب عدم الخلط بين استهداف الإرهابيين ودعم الأسد.. وفرنسا: نريد التأكد من أن الغارات الروسية تستهدف داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}