مصادر إسرائيلية تؤكد إخطار روسيا مسبقا لها بالغارات في سوريا وفيصل القاسم يسأل الأسد وحزب الله عن رأيهما

مصادر إسرائيلية تؤكد إخطار روسيا مسبقا لها بالغارات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:21 (GMT +0400).
مصادر إسرائيلية تؤكد إخطار روسيا مسبقا لها بالغارات في سوريا وفيصل القاسم يسأل الأسد وحزب الله عن رأيهما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت مصادر إسرائيلية لـCNN أن موسكو أخطرت الجانب الإسرائيلي مسبقا قبل تنفيذ الضربات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الروسية في سوريا، الأمر الذي أثار موجة من التعليقات الساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن قبل شخصيات سياسية وإعلامية سورية معارضة حول واقع التنسيق بين الجانبين.

وقالت المصادر الإسرائيلية التي تحدثت لـCNN أن روسيا اتصلت بوزارة الدفاع الإسرائيلية وبمجلس الأمن القومي الإسرائيلي لإخطارهما بالغارات قبل بدء شنها الأربعاء.

ودفعت تلك التعليقات المعلومات التي تسربت الأخبار حولها في وقت متأخر الأربعاء، عددا من السياسيين والإعلاميين السوريين، على رأسهم الإعلامي فيصل القاسم، إلى انتقاد الوضع السياسي القائم في بلاده حاليا بظل مواظبة دمشق على تأكيد أنها تقف ضد إسرائيل فقال: "حزب الله يقول إنه يحارب عملاء إسرائيل في سوريا. وفي الوقت نفسه يرحب بالتدخل الروسي في سوريا. وروسيا تنسق مع إسرائيل في سوريا. هل يا ترى جاء الروس لمحاربة عملاء اسرائيل في سوريا؟ ظهار وبان عليك الأمان."

وتابع القاسم بالقول: "بشار الأسد وحلف المماتعة يعتبر "الإرهابيين" في سوريا بأنهم أدوات للكيان الصهيوني. عجيب هل يعقل أن تقوم أمريكا وروسيا بقصف أدوات الكيان الصهيوني في سوريا من أجل عيون بشار؟ ههههه.. ابشري بطول السلامة يا داعش بعد الغزو الروسي لسوريا. لن يطالك من الروس أي ضرر. وأنت مجرد ستار لأغراض روسية اخرى لها علاقة بداعش كما لي أنا علاقة بسكان كوكب عطارد."

وختم القاسم بالقول إن ما وصفه بـ"التكالب الروسي على الثورة السورية بهذه الوحشية" يؤكد الآن أن انتصار الثورة وانهيار النظام "كان قاب قوسين أو أدنى" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر إسرائيلية تؤكد إخطار روسيا مسبقا لها بالغارات في سوريا وفيصل القاسم يسأل الأسد وحزب الله عن رأيهما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}