البحرين.. القبض على مطلوبين و"مشتبهين بالإرهاب" واكتشاف مخبأ للمتفجرات تحت الأرض

البحرين.. القبض على "ارهابيين" ومخبأ متفجرات تحت الأرض

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:23 (GMT +0400).
البحرين.. القبض على "ارهابيين" ومخبأ متفجرات تحت الأرض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات البحرينية الأربعاء، قيام الأجهزة الأمنية بالقبض على عدد من المشتبه بتورطهم في أعمال إرهابية، ومحكومين ومطلوبين في قضايا إرهابية أخرى.

وأكد بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية الكشف عن "مخبأ للمتفجرات" تحت الأرض، داخل منزل، وضبط موقع آخر بالقرب منه ، يستخدم كورشة لتصنيع القنابل محلية الصنع، بقرية "النويدرات"، وسط منطقة مأهولة بالسكان.

وبعد إخطار النيابة العامة واتخاذ كامل الإجراءات الأمنية والقانونية المقررة، انتقلت على الفور فرق الأدلة الجنائية إلى الموقعين، لإجراء المعاينات الفنية وتحريز المضبوطات، نظراً لخطورتها التدميرية، وذلك لنقلها إلى موقع آمن.

وجاء في البيان أنه اتضح أنه تم إعداد الموقعين بقصد تصنيع العبوات الناسفة والتخزين، وقد تم العثور في المخبأ على كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار، والمواد التي تدخل في صناعتها، قدرت بما يفوق (1.5) طن.

وتبين من خلال عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات، أن "المقبوض عليهم على ارتباط وثيق بعناصر إرهابية موجودة في العراق وإيران، ومازالت القضية في مرحلة استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البحرين.. القبض على مطلوبين ومشتبهين بالإرهاب واكتشاف مخبأ للمتفجرات تحت الأرض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}