الأمن اللبناني يؤكد توقيف "الإرهابي أبو الأقرع" و1366 من جنسيات مختلفة

لبنان.. توقيف "الإرهابي أبو الأقرع" و1366 من جنسيات مختلفة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:09 (GMT +0400).
لبنان.. توقيف "الإرهابي أبو الأقرع" و1366 من جنسيات مختلفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات اللبنانية السبت، عن توقيف أحد المطلوبين على خلفية اتهامه بارتكاب "أعمال إرهابية"، بالإضافة إلى توقيف 1366 آخرين من جنسيات مختلفة، بينهم مطلوبون بتهمة "الإرهاب"، خلال سبتمبر/ أيلول الماضي.

وذكرت شعبة العلاقات العامة بالمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، أن معلومات توافرت لـ"مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي"، عن تردد أحد المطلوبين للقضاء بـ"أعمال إرهابية"، إلى مدينة "بعلبك."

وأضاف البيان أن قوة من "المفرزة" المذكورة تمكنت من توقيف المطلوب، ويُدعى م. ر. ولقبه "أبو الأقرع"، من مواليد عام 1982، لبناني الجنسية.

وأشار البيان إلى أنه مطلوب بموجب 3 مذكرات توقيف، 4 خلاصات أحكام ومذكرة إلقاء قبض، بجرائم منها: "إرهاب وانتماء إلى منظمات إرهابية، تأليف عصابة مسلحة، مقاومة رجال السلطة وتزوير"، كما ضبط بحوزته "بيان قيد إفرادي مزور."

من جانبها، ذكرت مديرية التوجيه بقيادة الجيش أنه تم خلال الشهر الماضي توقيف 1366 شخصاً من جنسيات مختلفة، لتورط بعضهم في جرائم إرهابية، إطلاق نار، اعتداء على مواطنين، الإتجار بالمخدرات، القيام بأعمال سرقة وتهريب، حيازة أسلحة وممنوعات.

كما أشار البيان إلى أن بعض الموقوفين ارتكبوا "مخالفات عديدة"، تشمل التجوال داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وقيادة سيارات ودراجات نارية من دون أوراق قانونية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأمن اللبناني يؤكد توقيف الإرهابي أبو الأقرع و1366 من جنسيات مختلفة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}