أوباما: سوريا لن تتحول إلى حرب بالوكالة بين أمريكا وروسيا.. والغارات ستدفع موسكو إلى مستنقع

أوباما: سوريا لن تتحول لحرب بالوكالة مع روسيا

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:26 (GMT +0400).
أوباما: سوريا لن تتحول إلى حرب بالوكالة بين أمريكا وروسيا.. والغارات ستدفع موسكو إلى مستنقع

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن سوريا لن تتحول إلى "حرب بالوكالة" بين الولايات المتحدة وروسيا، محذرا موسكو من أن الغارات التي تشنها في سوريا ستدفعها إلى "مستنقع يصعب الخروج منه".

وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "هذا ليس نوعا من التنافس بين قوى عظمى على رقعة شطرنج"، مشيرا إلى أنه كان مستعدا للعمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإبعاد سوريا عن الحرب الأهلية ولكن إذا كانت الخطة تشمل إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

وأوضح أوباما أن روسيا لا تفرق بين تنظيم "داعش" وجماعات المعارضة المعتدلة في سوريا، قائلا: "من وجهة نظرهم هم جميعا إرهابيون.. وهذا سيؤدي إلى كارثة"، وأقر أوباما بفشل بعض عناصر استراتيجيته في سوريا، مشيرا إلى أن خطة تدريب وتسليح بعض مقاتلي المعارضة السورية لم تتم كما يجب.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: سوريا لن تتحول إلى حرب بالوكالة بين أمريكا وروسيا.. والغارات ستدفع موسكو إلى مستنقع ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}