جدل بعد "درس" في القواعد العربية للناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تعريف كلمة "بطل"

جدل بعد "درس" في القواعد العربية لافيخاي أدرعي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:53 (GMT +0400).
جدل بعد "درس" في القواعد العربية للناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تعريف كلمة "بطل"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار افيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ضجة بعد نشره لصورة توضيحية للمعنى النحوي والإرهابي لكلمة "بطل،" وذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وقال أدرعي في تدوينته: "سنواصل مكافحة الارهاب بكل اشكاله. ثقافة الارهاب تجعل من الإرهابي الجبان الذي يقتل مدنييْن يهودييْن ويصيب امرأة وطفل بطلًا. الْخِزْي والعار لهذا الإرهابي الجبان."

ونالت التدرينة المئات من المشاركات والتعليقات كان من بينها قول Fowz AS: "أنت جبان وقتلت اطفال اعدمتوا شهيد فادي من ادعاء كاذب رحمت الله عليه شهيد فجر يا بطل،" في حين قال Eng-Ahmad Tahseen Al-Tarawneh: "درس والله وكلامك جميل ورائع وننتظر من الله عز وجل ان ينصر اهل فلسطين على الظالمين والقتلة."

من جهته علق ديفيد كريم: "ونحن معك سيد افيخاي في دحر الإرهاب حتى يرتد الإرهاب إلى نحور الإرهابيين خاسئين ستبقى دولة إسرائيل هي العليا وسيعلم الذين اجرموا أي منقلب ينقلب،" في حين علق Badran Xatari: "عاشت جيش الإسرائيلي قلوبنا معكم لمحو الإرهاب و الوهابية في الأرض."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جدل بعد درس في القواعد العربية للناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تعريف كلمة بطل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}