سفير أمريكا السابق بدمشق لـCNN: إذا لم ترسل روسيا الآلاف من عناصرها البرية لسوريا فلن تحدث الغارات فرقا كبيرا.. النظام قصف المعارضة لأعوام

فورد لـCNN: الغارات الروسية بسوريا لن تحدث فرقا

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:31 (GMT +0400).
سفير أمريكا السابق بدمشق لـCNN: إذا لم ترسل روسيا الآلاف من عناصرها البرية لسوريا فلن تحدث الغارات فرقا كبيرا.. النظام قصف المعارضة لأعوام

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال روبيرت فورد، السفير الأمريكي السابق في سوريا، إن العمليات الجوية التي يخوضها سلاح الجو الروسي في سوريا لن تحدث فرقا كبيرا.

وتابع قائلا في مقابلة مع الزميلة عالة غوراني لـCNN: "على الصعيد العسكري البري لا اعتقد أن الغارات الجوية الروسية ستؤثر كثيرا على مجريات الأمور إلا في حال ارسلوا أعدادا كبيرة من عناصر الجيش وبالآلاف."

وأضاف: "لا اعتقد أن العمليات الجوية فقط ستغير أي شيء بتسلل الأحداث على الأرض بصورة كبيرة، فلوقت طويل قام نظام بشار الأسد بشن غارات جوية في محاولة لوقف التقدم الذي يخطوه الثوار، وعلى مدى العام 2015 تراجعت قوات الأسد بشكل عام وتركزت حول المناطق التي تأوي أقلية تابعة للنظام، ولا اعتقد أن الغارات الجوية الروسية ستقوم بتغيير ذلك."

ولفت الدبلوماسي الأمريكي السابق إلى أن "ما أثار اهتمامي هو استهداف الروس لمعاقل تابعة لقوات لا علاقة تجمعها مع الدولة الإسلامية.. الغارات التي استهدفت تلبيسة استهدفت جماعة جيش التوحيد التي كانت تقاتل داعش في تلك المنطقة، الأمر الذي يظهر أن روسيا مهتمة بتعزيز جهود نظام بشار الأسد أكثر من محاولة ضربها للتنظيم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سفير أمريكا السابق بدمشق لـCNN: إذا لم ترسل روسيا الآلاف من عناصرها البرية لسوريا فلن تحدث الغارات فرقا كبيرا.. النظام قصف المعارضة لأعوام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}