مصادر سورية: "داعش" يدمر قوس النصر الأثري في تدمر

مصادر سورية: "داعش" يدمر قوس النصر الأثري في تدمر

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:52 (GMT +0400).
مصادر سورية: "داعش" يدمر قوس النصر الأثري في تدمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت مصادر سورية أن تنظيم "داعش" دمر قوس النصر الأثري في مدينة تدمر الأثرية بمحافظة حمص السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، الاثنين، عن المدير العام للآثار والمتاحف السورية الدكتور مأمون عبد الكريم، قوله: "إرهابيو داعش يدمرون قوس النصر الأثري في مدينة تدمر".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلا عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة" أن "داعش" قام بتفجير 3 أقواس في مدينة تدمر الأثرية بريف حمص الشرقي، الذي يسيطر عليها التنظيم منذ 20 مايو/ أيار عام 2014.

وأكدت المصادر أن التنظيم فجر الأقواس فقط فيما أبقى على أعمدتها، ورجحت المصادر أن التنظيم فجرها لوجود رموز ونقوش على هذه الأقواس، وفق ما نشره المرصد السوري على موقعه.

وكان التنظيم دمر معبدي "بل" و"بعل شمين" في تدمر في أغسطس/ آب الماضي، كما أعدم التنظيم عالم الآثار خالد الأسعد، المدير السابق لمتحف الآثار في تدمر، وفقا لنظام الرئيس السوري بشار الأسد والمرصد السوري لحقوق الإنسان. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر سورية: داعش يدمر قوس النصر الأثري في تدمر ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}