مقتل 15 جنديا من التحالف العربي والمقاومة اليمنية في عدن بينهم 4 إماراتيين وسعودي

مقتل 15 جنديا من التحالف العربي والمقاومة في عدن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
0:49

لقى 15 جنديا من قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن وقوات الرئيس عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، مصرعهم في عدن، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، وذلك بعد هجوم على مقر الحكومة اليمنية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقى 15 جنديا من قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن وقوات الرئيس عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، مصرعهم في عدن، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، وذلك بعد هجوم على مقر الحكومة اليمنية.

وذكرت الوكالة عبر حسابها على موقع "تويتر" أن "15 جنديا من قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية استشهدوا في عدن". وأضافت: "المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح الإجرامية استهدفت مقر الحكومة اليمنية وعددا من المقار العسكرية".

وتابعت أن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت مقتل 4 من جنودها في عدن. فيما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن قيادة التحالف أعلنت مقتل أحد أفراد القوة السعودية في الهجوم على مقر الحكومة اليمنية.

من جانبه، قال وزير يمني النقل اليمني محمد باسلمة لـCNN إن نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح وأعضاء الحكومة لم يتعرضوا للإصابة في القصف الذي تعرض له فندق "القصر" الذي تتخذه الحكومة مقرا لها في عدن.

وأضاف: "سقط عدد قليل جدا من القتلى من عمال الفندق وقوات التحالف"، دون أن يحدد العدد، وتابع أنه تم إجلاء بحاح والوزراء من الفندق، مؤكدا استمرار عمل الحكومة من عدن.