المرصد السوري: ضربات جوية روسية مكثفة غرب سوريا تستهدف مواقع للمعارضة

المرصد السوري: ضربات جوية روسية مكثفة غرب سوريا تستهدف مواقع للمعارضة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:57 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لقصف سابق في إدلب غرب سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات روسية نفذت موجة مكثفة من الضربات الجوية ضد مواقع تابعة لمجموعات إسلامية في حماة وإدلب غربي البلاد الأربعاء، صاحبها قصف أرضي نفذته قوات الجيش السوري.

وذكر رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، أن هذه المنطقة لا تحتوي على أي مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وأن هناك اشتباكات عنيفة على الأرض بين قوات الجيش وحلفائهم من جهة وقوات المعارضة والجماعات الإسلامية، مثل أحرار الشام وجبهة النصرة من جهة أخرى.

وأكد عبد الرحمن أن هذه الاشتباكات هي الأعنف منذ أوائل الشهر الجاري.

وكانت روسيا قد أبدت اليوم الأربعاء استعدادها لتنسيق الضربات الجوية في سوريا مع الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم نقاش التفاصيل التقنية في اجتماع يضم ممثلين عن وزارتي الدفاع في البلدين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"المرصد السوري: ضربات جوية روسية مكثفة غرب سوريا تستهدف مواقع للمعارضة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}