اليمن: تفجير انتحاري في مسجد بصنعاء وقوات الجيش تواصل تقدمها في مأرب

اليمن: تفجير انتحاري في مسجد بصنعاء وقوات الجيش تواصل تقدمها في مأرب

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:54 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لتفجير أحد المباني في صنعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لقي سبعة يمنيين مصرعهم وجرح آخرون إثر تفجير انتحاري بجامع النور في العاصمة اليمنية صنعاء مساء الثلاثاء، فيما أكدت مصادر أمنية أن انتحاريا فجر نفسه في الجامع عند صلاة المغرب.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الموالية للحوثيين نقلا عن مصادر أمنية أن الحصيلة غير نهائية، وأن عدد ضحايا يمكن أن يرتفع.

وأفادت الوكالة أن أربع سيدات وطفلين قتلا بعد غارات جوية شنتها قوات التحالف على عدة مناطق في صعدة مساء الثلاثاء، إضافة إلى غارات أخرى في محافظة الحديدة.

وفي مأرب، قال مصدر ميداني إن اشتباكات عنيفة تدور في صرواح، غرب مأرب، وسط تقدم للمقاومة الشعبية والجيش الوطني بمساندة قوات التحالف، وذلك بعد أنباء سابقة عن تحرير معسكر اللواء 312 كوفل في صرواح.

واستولت قوات المقاومة الشعبية، الموالية لعبدربه منصور هادي، على كميات كبيرة من الأسلحة والآليات العسكرية والذخائر كانت بحوزة الحوثيين، كما وجهت نداء إنسانيا لمنظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والهيئات الدولية لانتشال جثث القتلى من مسلحي قوات الحوثي الذين سقطوا في مأرب، كما ذكر موقع التجمع اليمني للإصلاح الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"اليمن: تفجير انتحاري في مسجد بصنعاء وقوات الجيش تواصل تقدمها في مأرب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}