أمريكا تعدل استراتيجية دعم المعارضة السورية ضد "داعش".. وتوفر الغطاء الجوي والأسلحة لمجموعة مختارة من المقاتلين

أمريكا تعدل استراتيجية دعم المعارضة السورية

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 09 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:50 (GMT +0400).
أمريكا تعدل استراتيجية دعم المعارضة السورية ضد "داعش".. وتوفر الغطاء الجوي والأسلحة لمجموعة مختارة من المقاتلين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة أنها ستعدل استراتيجية دعم مقاتلي المعارضة السورية الذين يواجهون تنظيم "داعش"، بعد فشل برنامج التدريب، وقالت إنها ستقدم أسلحة ومعدات لقادة مختارين ووحداتهم وتوفر الغطاء الجوي لمقاتلي المعارضة ضد "داعش".

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع أشتون كارتر وجه بتقديم معدات وأسلحة إلى مجموعة مختارة من القادة الذين تم فحصهم ووحداتهم".

وأضاف أن أمريكا ستوفر الغطاء الجوي لمقاتلي المعارضة ضد التنظيم حتى يكون بمقدورهم مع الدخول في الأراضي التي يسيطر عليها "داعش".

وقال وزير الدفاع الامريكي آشتون إن التغييرات "ستزيد بمرور الوقت القوة القتالية للقوات المقاتلة لمسلحي داعش".

وأكد آشتون اقتناعه بأن "هزيمة داعش في سوريا تتوقف على نجاح القوات البرية المحلية التي لديها الحافز والقدرة".

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا تعدل استراتيجية دعم المعارضة السورية ضد داعش.. وتوفر الغطاء الجوي والأسلحة لمجموعة مختارة من المقاتلين ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}