بوتين: مهمة القوات الروسية في سوريا تحقيق استقرار السلطات الشرعية.. ونحن لا نفرق بين سنّي و شيعي.. واستخدام صواريخ كاليبر يظهر استعدادنا

بوتين: مهمة روسيا بسوريا لتحقيق استقرار الشرعية

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:18 (GMT +0400).
بوتين: مهمة القوات الروسية في سوريا تحقيق استقرار السلطات الشرعية.. ونحن لا نفرق بين سنّي و شيعي.. واستخدام صواريخ كاليبر يظهر استعدادنا

موسكو، روسيا (CNN)—قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأحد، إن مهمة القوات الروسية في سوريا تهدف لتحقيق استقرار السلطات الشرعية في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية الرسمية.

وتابع بوتين قائلا: "خيار العمليات العسكرية الروسية البرية في سوريا مستبعد،" لافتا إلى أن "استخدام صواريخ كاليبر ضد الإرهابيين بسوريا يظهر استعدادنا لاستخدام أسلحة متطورة إذا ما دعت الحاجة."

اقرأ أيضا (مسؤولون بالبنتاغون لـCNN: الصواريخ الروسية التي سقطت في إيران من طراز "كروز كاليبر".. سقوطها دليل على انتكاسة بالمنظومة.. وتوقعات بسقوط ضحايا بإيران)

وأردف قائلا: "روسيا لا تفرق بين سني وشيعي، ومن يحاول زعم عكس ذلك فهو غير صحيح، فنحن لا نريد الدخول في حرب دينية في الصراع السوري."  

وأضاف الرئيس الروسي قائلا: "اخطرنا الشركاء الدوليين وبما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية عن خططنا في سوريا، وأن كل ما تجريه القوات الروسية في سوريا سواء برا أو جوا ليس محض الصدفة أو عشوائية بل تجري وفق الخطط."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوتين: مهمة القوات الروسية في سوريا تحقيق استقرار السلطات الشرعية.. ونحن لا نفرق بين سنّي و شيعي.. واستخدام صواريخ كاليبر يظهر استعدادنا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}