أوباما: بوتين لا يقود في حرب سوريا.. والوضع معقد بوجود العديد من اللاعبين

أوباما: بوتين لا يقود في حرب سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:18 (GMT +0400).
أوباما: بوتين لا يقود في حرب سوريا.. والوضع معقد بوجود العديد من اللاعبين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين لا يقود حرب سوريا، مؤكدا أن الوضع معقد بوجود العديد من اللاعبين ولا يوجد حل سهل للأزمة.  

ورد الرئيس الأمريكي على الادعاءات التي تقول إن التدخل العسكري الروسي في سوريا نوع من "التحدي" للزعامة الأمريكية في الشرق الأوسط، قائلا في مقابلة مع شبكة "سي.بي.اس نيوز" الإخبارية الأمريكية: "إذا كان طرح الاقتصاد أرضا وإرسال قوات لدعم حليف يعتبر قيادة، فنحن لدينا تعريف مختلف للقيادة".

وأضاف أوباما في المقابلة التي بثت مساء الأحد: "الوضع في سوريا معقد بوجود الكثير من اللاعبين ولا يوجد حل سهل للأزمة"، وأقر أوباما بفشل برنامج تدريب قوات المعارضة السورية لمواجهة تنظيم "داعش".

وردا على سؤال إذا كان لديه أي مؤشر على أن روسيا تستعد لشن غارات في سوريا خلال لقاء مع بوتين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال أوباما: "كان لدينا معلومات استخباراتية قوية، وعلمنا أنه يخطط لتقديم مساعدة عسكرية التي يحتاجها (الرئيس السوري بشار) الأسد لأنهم كانوا يشعرون بالقلق من احتمال سقوط النظام".  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: بوتين لا يقود في حرب سوريا.. والوضع معقد بوجود العديد من اللاعبين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}