السعودية والإمارات تبحثان الأزمة السورية في روسيا.. والجبير: أعربنا عن قلقنا من تفسير الغارات الروسية بأنها تحالف مع إيران وحزب الله والأسد

السعودية والإمارات تبحثان الأزمة السورية في روسيا

الحرب السورية
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
السعودية والإمارات تبحثان الأزمة السورية في روسيا.. والجبير: أعربنا عن قلقنا من تفسير الغارات الروسية بأنها تحالف مع إيران وحزب الله والأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وسط التدخل الروسي في سوريا، بحث الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، سبل حل الأزمة السورية، فيما أكدت السعودية على "عدم وجود دور" للرئيس السوري بشار الأسد في مستقبل سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن محمد بن سلمان تأكيده على "حرص السعودية على تحقيق تطلعات الشعب السوري وموقفها الداعم لحل الأزمة السورية على أساس سلمي وفقا لمقررات مؤتمر جنيف (1)، وبما يكفل إنهاء ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق من مآسي على يد النظام السوري، وتلافي استمرار تداعيات هذه الأزمة على الأمن والاستقرار في المنطقة".

من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي: "تم توضيح موقف المملكة فيما يتعلق بالعمليات العسكرية الروسية في سوريا وقلق المملكة بأن تفسر هذه العمليات بأنها تحالف مع إيران وحزب الله وبشار وتم التأكيد بأن هدف العمليات الروسية هو محاربة داعش". وأضاف: "الموقف السعودي هو الإصرار على عدم وجود أي دور لبشار الأسد في مستقبل سوريا والاستمرار في تقديم الدعم للمعارضة السورية المعتدلة".

في غضون ذلك، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن محمد بن راشد قوله: "نتطلع من خلال اللقاء مع فخامة الرئيس بوتين إلى بحث التعاون بين البلدين إضافة الى القضايا الراهنة في الشرق الأوسط والأوضاع الحالية التي تشهدها المنطقة".

وأكد بن زايد على "مسؤولية المجتمع الدولي وضرورة تكاتفه وتعاونه في وضع حد للأزمة السورية التي راح ضحيتها مئات الآلاف من الأبرياء السوريين وتشريد الملايين وضياع سنوات من التنمية البشرية والاقتصادية". وقال إن الإمارات "لا تدخر جهدا في دعم التوجهات الرامية إلى وضع حلول سياسية تحفظ أمن واستقرار سوريا ووحدة أراضيها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية والإمارات تبحثان الأزمة السورية في روسيا.. والجبير: أعربنا عن قلقنا من تفسير الغارات الروسية بأنها تحالف مع إيران وحزب الله والأسد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}