لندن تطالب السعودية بإطلاق سراح عجوز بريطاني يواجه عقوبة بـ 360 جلدة

لندن تطالب السعودية بإطلاق سراح عجوز بريطاني

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:15 (GMT +0400).
لندن تطالب السعودية بإطلاق سراح عجوز بريطاني يواجه عقوبة بـ 360 جلدة

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قالت متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الثلاثاء، إن كاميرون سيبعث رسالة إلى الحكومة السعودية لإثارة قضية عجوز بريطاني يواجه عقوبة الجلد 360 جلدة بعد القبض عليه لحيازة نبيذ منزلي الصنع.

وأضافت: "نظرا للمخاوف القائمة وحقيقة أننا نريد أن نرى مزيدا من التقدم سيكتب رئيس الوزراء للسعودية لإثارة هذه القضية بشكل أكبر".

وأوضح متحدث باسم رئاسة الوزراء أن البريطاني كارل أندري (74 عاما) قضى بالفعل أكثر من عام في السجن لنقل النبيذ في سيارته.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن موظفي السفارة يواصلون تقديم المساعدة لأندري، مضيفا أن وزراء ومسؤولين بريطانيين أثاروا قضيته مع الحكومة السعودية ويحاولون إطلاق سراحه في أقرب وقت ممكن".

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة العدل البريطانية أنها ستنسحب من مناقصة على تقديم خدمات تدريبية تتعلق بالسجون للسعودية، وتبلغ قيمتها 5.9 مليون جنيه إسترليني. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لندن تطالب السعودية بإطلاق سراح عجوز بريطاني يواجه عقوبة بـ 360 جلدة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}