بكلمة منسوبة.. المتحدث باسم داعش يؤكد مقتل القرشي: فرحت أمريكا بموته وما هو إلا رجل من المسلمين

بكلمة منسوبة.. العدناني يؤكد مقتل القرشي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:27 (GMT +0400).
بكلمة منسوبة.. المتحدث باسم داعش يؤكد مقتل القرشي: فرحت أمريكا بموته وما هو إلا رجل من المسلمين

صورة أرشيفية للقرشي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تناقل موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" كلمة صوتية نسبوها لأبومحمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم والذي أكد فيها نبأ مقتل أبومعتز القرشي، الرجل الثاني بداعش، وذلك بعد تأكيد البنتاغون مقتله بغارة بطائرة دون طيار.

وقال العدناني في كلمته المنسوبة والتي لم يتمكن موقع CNN بالعربية من التأكد من صحتها بشكل مستقل: "فرحت أمريكا بقتل الشيخ أبي معتز القرشي رحمه الله وأوهمت نفسها بأن ذلك نصر كبير، رحمك الله يا أبا المعتز وهل أنت إلا رجل من المسلمين وما رثيناه ولن أرثيه لأننا نحسبه ما مات، فقد ربى رجالا وخلف أبطالا.. فقد قتل رحمه الله ولم تكن له أمنية في هذه الدنيا إلا أن يقتل غير مبدل ولا مغير وقد كثر دعاؤه بذلك في آخر أيامه.."

وتابع قائلا: "ستغلبون أيها الصليبيون ستغلبون أيها الروافض وستغلبون أيها المرتدون وستغلبون يا يهود.. وما الرقة والفلوجة والموصل ولا تدمر ولا الرمادي منكم ببعيد، ستغلبين بإذن الله يا روسيا وستغلبين يا أمريكا وتحشرين أنت وجيشك وحلفائك إلى جهنم وبئس المهاد."

وأضاف: "ألا وأعلمي يا أمريكا أن الدولة الإسلامية اليوم غير ما تظنين وعلى غير ما تشتهين إن قادتها وجنودها الصادقين أبو أن يرضوا أحدا بسخط الله فلا يرجون سوى عفوه ورضاه لذا لم يعطوا الدنية في دينهم أبدا.. راية الدولة الإسلامية اليوم بات يحملها جيل جديد بأكمله وسوف يعقبه عليها بعد ذلك بإذن الله أجيال.. الدولة الإسلامية اليوم أقوى بفضل الله من كل يوم."

وأردف قائلا: "إن أمريكا اليوم ضعيفة بل عاجزة ومن ضعفها وعجزها تستنجد لحرب الدولة الإسلامية بأستراليا وتتوسل بتركيا وتستجدي روسيا وتسترضي إيران وتقول بملئ فيها مستعدة للتحالف مع الشيطان ألا فاسمعي وعي أمريكا في كل يوم يمر في حربك على المجاهدين نزداد فيه قوة وتضعفين وإن المعركة تسير بفضل الله كما خططنا.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بكلمة منسوبة.. المتحدث باسم داعش يؤكد مقتل القرشي: فرحت أمريكا بموته وما هو إلا رجل من المسلمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}