الحكومة الإسرائيلية تدعو من لديه ترخيص من مواطنيها إلى حمل السلاح

إسرائيل تطالب من لديه ترخيص من مواطنيها بحمل السلاح

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:21 (GMT +0400).
الحكومة الإسرائيلية تدعو من لديه ترخيص من مواطنيها إلى حمل السلاح

القدس (CNN)-- قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية مارك ريجيف، الخميس، إن السلطات طالبت المواطنين الذين لديهم تصريح بحمل السلاح مع تصاعد الهجمات، مضيفا أن إسرائيل لديها قواعد مشددة حول حيازة السلاح.

وأوضح ريجيف في مقابلة مع CNN أن "ذلك لا يعني سلح نفسك، ولكن جزء من الشعب الذي لديه أسلحة مرخصة طلب منه ذلك، بسبب الهجمات المستمرة".

وأشار إلى أن إسرائيل "لديها تجنيد إجباري ولذلك فالكثير من هؤلاء الناس الذين لديهم ترخيص إن لم يكن كلهم قد حصلوا بالفعل على تدريبات عسكرية ويعرفون كيف يستخدمون السلاح بفاعلية".

وقال ريجيف إن "الحكومة أقرت عدة إجراءات لجعل المواطنين يشعرون بالمزيد من الأمان والقوة للتعامل مع التهديدات الإرهابية، ومنها السماح لقوات الجيش والشرطة بمحاصرة إغلاق مناطق أو أجزاء منها".

وأضاف أن "القيادة الفلسطينية يجب أن تساعد في السيطرة على العنف، ولكنها لا تقوم حتى بإدانة الهجمات".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحكومة الإسرائيلية تدعو من لديه ترخيص من مواطنيها إلى حمل السلاح ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}