مصر: الإعدام لعشرة متهمين والبراءة لشقيق أيمن الظواهري بقضية "خلية الظواهري"

الإعدام لعشرة متهمين والبراءة لشقيق أيمن الظواهري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:12 (GMT +0400).
مصر: الإعدام لعشرة متهمين والبراءة لشقيق أيمن الظواهري بقضية "خلية الظواهري"

القاهرة، مصر (CNN) -- قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة الخميس، بإعدام 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، بتهمة إدارة تنظيم إرهابي، كما قضت المحكمة ببراءة محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، الذي كانت السلطات تعتقد أنه يتزعم الخلية.

وقضت المحكمة أيضا بمعاقبة 20 آخرين بالسجن المؤبد، وذلك توجيه اتهامات لهم بـ" إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة" وفقا لبوابة الأهرام المصرية الرسمية.

وكانت القضية تشمل 68 متهمًا، بينهم محمد ربيع الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة"، في قضيه اتهامهم بإنشاء وإدارة التنظيم الذي تشير أوراق القضية إلى أنه مرتبط بتنظيم القاعدة، وكانت المحكمة في شهر أغسطس/آب الماضي قد أحالت 10 متهمين لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي حولهم.

وتشمل التهم الموجهة للمتهمين أيضا "الاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: الإعدام لعشرة متهمين والبراءة لشقيق أيمن الظواهري بقضية خلية الظواهري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}