محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: بوتين أحرج واشنطن.. واستراتيجيته في سوريا تلخص بجملة

محلل: بوتين أحرج واشنطن وهذه استراتيجيته بسوريا

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:27 (GMT +0400).
محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: بوتين أحرج واشنطن.. واستراتيجيته في سوريا تلخص بجملة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فيليب مد، محلل شؤون مكافحة الإرهاب في CNN إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ومن خلال عملياته العسكرية في سوريا أقدم على إحراج واشنطن والإدارة الأمريكية.

وأوضح مد في مقابلة على CNN: "الروس لديهم رؤية أكثر وضوحا مقارنة بالرئيس الأمريكي فيما يتعلق بالأوضاع السورية، حيث قالوا وبوضوح إنه لا يمكنهم السماح لداعش بالتمدد في سوريا وإسقاط بشار الأسد.. وببساطة يمكن تلخيص الاستراتيجية الروسية هناك بأن قواتنا موجودة في سوريا لدعم بشار الأسد حتى لا يتمكن داعش من الانتصار."

وتابع مد قائلا فيما يتعلق بالموقف الأمريكي حول ما تمر به سوريا: "قلنا أننا نريد دعم جزء بسيط من المعارضة وهم المعارضة المعتدلة وباعتقادي فإن واشنطن متخبطة ومحرجة مما يقوم به الرئيس الروسي في سوريا.. نحن نجلس ونقول بأن ما يقوم به بوتين لا يعجبنا ولسنا معجبين بالحل الذي سيترك الأسد في مكانه، ولكن ليس بيدنا أي بديل أو أي خيار أفضل."

وأشار مد إلى أن هناك منظارا أبسط لرؤية سير الأمور، ويتمثل بأن "بوتين يحاول توسيع الإمبراطورية الروسية بعد انهيار واحراج الإمبراطورية السوفيتية مطلع التسعينيات وهو يبحث عن مناطق مثل شبه جزيرة القرم في أوكرانيا والآن سوريا تندرج في الخانة ذاتها على ما أعتقد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: بوتين أحرج واشنطن.. واستراتيجيته في سوريا تلخص بجملة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}