روسيا: محادثات بين "داعش" و"النصرة" للتحالف ضد نظام الأسد.. و46 غارة جديدة خلال 24 ساعة في سوريا

روسيا: محادثات بين داعش والنصرة للتحالف ضد الأسد

الحرب السورية
نُشر يوم الأربعاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
روسيا: محادثات بين "داعش" و"النصرة" للتحالف ضد نظام الأسد.. و46 غارة جديدة خلال 24 ساعة في سوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ذكرت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن محادثات بدأت بين قيادات من تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" الموالية لتنظيم "القاعدة"، بهدف توحيد صفوفهما ضد قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الوزارة عبر حسابها على موقع "تويتر" أن الجيش الروسي رصد اتصالات تظهر أن "داعش" و"جبهة النصرة" يبحثان تشكيل تحالف لمحاربة القوات الحكومية السورية.

وكان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري دعا "داعش" و"النصرة" إلى تجاوز الخلافات والصراع بينهما وتوحيد صفوفهما ضد نظام الأسد.

في غضون ذلك، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "جبهة النصرة" و"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" وحركة "أحرار الشام الإسلامية" قرروا تشكيل "غرفة عمليات جند الملاحم" لتوحيد صفوفهم ضد النظام السوري، وذلك وفق البيان الذي نشره المرصد نقلا عن "جبهة النصرة" ولم يذكر فيه شيئا عن التحالف مع "داعش".

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات سلاح الجو الروسي قامت في الساعات الـ24 الماضية بـ46 طلعة جوية، وقصفت فيها 83 موقعا لتنظيم "داعش" في سوريا. وقال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشنيكوف، إن المنشآت التي قصفتها الطائرات الروسية تقع في محافظات إدلب وحلب ودير الزور ودمشق وحماة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا: محادثات بين داعش والنصرة للتحالف ضد نظام الأسد.. و46 غارة جديدة خلال 24 ساعة في سوريا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}