الداخلية المصرية تعتقل رجل الأعمال الإخواني حسن مالك.. وتعلن قتل قيادي آخر من الجماعة في أسيوط

الداخلية المصرية تعتقل رجل الأعمال حسن مالك

مصر
آخر تحديث الجمعة, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:11 (GMT +0400).
الداخلية المصرية تعتقل رجل الأعمال الإخواني حسن مالك.. وتعلن قتل قيادي آخر من الجماعة في أسيوط

القاهرة، مصر (CNN)-- قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن قوات الأمن ألقت القبض على القيادي بتنظيم الإخوان ورجل الأعمال البارز حسن مالك بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأضاف المصدر لـCNN بالعربية أنه تم القبض على مالك، الخميس، بقرار من النيابة العامة، دون أن يكشف عن مضمون القرار أو التهمة الموجهة إلى مالك.

من جانبه، أكد محامي جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم عبد المقصود، القبض على مالك بعد أن داهمت قوات الأمن مسكنه في التجمع الخامس، وقامت بتفتيشه لمدة ثلاث ساعات.

وأضاف عبد المقصود في تصريحات لـ CNN بالعربية، أن مالك محتجز بمكان غير معلوم كما لا يعرف أسباب القبض عليه، أو التهم المنسوبة إليه، ولكن قد يتضح هذا الأمر خلال اليومين المقبلين. وأشار إلى تحفظ لجنة حصر أموال الإخوان على أموال حسن مالك منذ عامين، وأن هناك جهات عينتها اللجنة لإدارة أعماله.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الداخلية في بيان مقتل أحد عناصر تنظيم الإخوان المطلوب ضبطها وإحضارها، وذلك في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة في أسيوط، وبحوزته "طبنجة وكمية من الذخيرة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات".

وقالت الوزارة الداخلية إن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية، مفادها تواجد القيادي الإخوانى أحمد زكريا رمضان محمد، المطلوب ضبطه وإحضاره في قضيتين للعمليات النوعية بمحافظة أسيوط، وإضرام النيران بسيارة خاصة بأحد ضباط الشرطة، بأحد أوكار التنظيم الكائن بإحدى الشقق السكنية بمدينة أبنوب.

وأضافت أنه "حال توجه القوات إلى الوكر المشار إليه، قام الإخوانى المذكور بمحاولة الهروب، وبادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات من سلاح ناري كان بحوزته، مما دعا القوات إلى مبادلته إطلاق النيران وإصابته بطلق ناري في الظهر"، مشيرة إلى أنه تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، إلا أنه توفى فور وصوله إلى المستشفى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداخلية المصرية تعتقل رجل الأعمال الإخواني حسن مالك.. وتعلن قتل قيادي آخر من الجماعة في أسيوط ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}