نصرالله: أمريكا تسعى لحرب طائفية حتى يجد "التنابل" مرتزقة يحاربون عنهم في سوريا واليمن

نصرالله: أمريكا تسعى لحرب طائفية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:16 (GMT +0400).
نصرالله: أمريكا تسعى لحرب طائفية حتى يجد "التنابل" مرتزقة يحاربون عنهم في سوريا واليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، في ظهور علني نادر خلال تجمع بالضاحية الجنوبية في بيروت، لإحياء ذكرى عاشوراء، إن "الحرب الدائرة الآن تخوضها أمريكا ودول وجيوش هدفها إخضاع كل أولئك الذين رفضوا الخضوع وتمردوا ولا يزالون على الإرادة الأمريكية وأسقطوا مشروع الشرق الأوسط الجديد".

وأضاف أن "أمريكا كوريث لقوى الاستعمار القديم ومعها بقيّة دول الاستعمار القديم، هدفها الهيمنة على منطقتنا وبلادنا، وأن يكون كل من في المنطقة خاضعا ومسلما لإرادتها وتريد لشعوب المنطقة أن تقبل بوجود إسرائيل".

وتابع أنه من غير المسموح "في مشروعِ الهيمنة الأمريكية لأي دولة كمصر أو باكستان أو أي دولة أخرى أن تصبح قوية"، وفق ما نقلته قناة المنار التابعة لحزب الله.

واعتبر نصرالله أن "أمريكا تدعم أعتى الديكتاتوريات في المنطقة وأسوأ أنظمة الفساد التي تعتدي على حقوق الإنسان في المنطقة، والتي لا دساتير ولا انتخابات لديها ولا هامش ولو بسيط على الانترنت بالتعبير عن الرأي".

وقال نصرالله إن "الحرب التي تُخاض ضد سوريا، تقودها واشنطن بأدوات إقليمية تدعم الارهاب، وليست من أجل الديمقراطية والإصلاحات بل هدفها إخضاع من تمرد على أمريكا، وبعد ما سمي الربيع العربي دخلت أمريكا وأطلقت حرباً جديدة هي حرب على كل من يرفض الخضوع للهيمنة الأمريكية".

وأضاف أن الحرب الدائرة الآن في المنطقة "قائدها الحقيقي هو الولايات المتحدة وهي ضابط الإيقاع وتدير كل هذه المعركة في منطقتنا، وأمريكا وحلفاؤها قدموا في العراق المال والسلاح لداعش لإخضاع العراقيين بعد أن طردوها ولتقول لهم لا حامي لكم من داعش وأخواتها إلا أمريكا". وتابع: "المطلوب أن تحوَّل الحرب لحرب طائفية حتى يجد التنابل وجيوش التنابل مرتزقة ليحاربوا عنهم، في اليمن وسوريا وغيرهما".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصرالله: أمريكا تسعى لحرب طائفية حتى يجد التنابل مرتزقة يحاربون عنهم في سوريا واليمن ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}