بالفيديو.. في خطبة عن عاشوراء.. العريفي: نتألم من صور أقوام يضربون وجوههم ويشقون رؤوس أطفالهم ويريدون الثأر للحسين ومن قتله مات

العريفي: نتألم من صور أقوام يضربون وجوههم بعاشوراء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:24 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية، إنه يتألم في كل سنة مما يراه بوسائل الإعلام من صور لأشخاص يحيون ذكرى عاشوراء بضرب أنفسهم وشق رؤوس أبنائهم.

جاء ذلك في خطبة ألقاها العريفي عن عاشوراء حيث قال: "نتألم في كل سنة مما تطالعنا به وسائل الإعلام من أقوام يضربون وجوههم وأجسادهم، من أقوام يشقون رؤوس أطفالهم ليسيل منها الدماء على وجوههم، من أقوام يرفعون رايات يكتبون عليها أنهم يريدون الثأر للحسين.. الذيم قتلوا الحسين هم عبيد الله ابن زياد وشمر ابن الجوشن ويزيد وغيرهم، وهؤلاء ماتوا ومضوا إلى ربهم والله سيجمعهم في يوم الفصل ويفصل الله بينهم في محكمة لا تحتاج إلى شهود أن يتكلم الخصوم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. في خطبة عن عاشوراء.. العريفي: نتألم من صور أقوام يضربون وجوههم ويشقون رؤوس أطفالهم ويريدون الثأر للحسين ومن قتله مات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}