السعودية تقرر الإفراج عن عجوز بريطاني محكوم عليه بـ 360 جلدة.. وزوجة رائف بدوي تطلب عفو الملك سلمان

زوجة رائف بدوي تطلب عفو الملك سلمان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:48 (GMT +0400).
السعودية تقرر الإفراج عن عجوز بريطاني محكوم عليه بـ 360 جلدة.. وزوجة رائف بدوي تطلب عفو الملك سلمان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الأربعاء، أن السعودية قررت الإفراج عن مواطن بريطاني عجوز يواجه عقوبة الجلد خلال أسبوع.

وقال هاموند، عبر حسابه على تويتر، خلال زيارته للسعودية، إن المواطن البريطاني كارل أندري (74) المحكوم عليه بـ 360 جلدة والمسجون منذ أكثر من عام في السعودية لحيازة نبيذ، سيعود إلى بلاده خلال أسبوع.

من جهة أخرى، قالت انصاف حيدر زوجة المدون السعودي رائف بدوي إن زوجها المعتقل في السعودية منذ عام 2012، والمحكوم عليه بالسجن 10 سنوات وألف جلدة بتهمة "إهانة الإسلام"، سيتلقى الدفعة الثانية التي تبلغ 50 جلدة قريبا.

وأضافت إنصاف حيدر، في بيان نشرته على موقع مؤسسة رائف بدوي، أن مصدر أخبرها أن السلطات السعودية قررت استئناف جلد زوجها، بعد تأجيل جلده عدة مرات منذ تلقيه الدفعة الأولى في يناير/كانون الثاني الماضي. وتابعت أن الجلد سيتم داخل السجن، رغم أن الحكم صادر بأن يتم الجلد علانية، مؤكدة ثقتها في معلومات مصدرها، موضحة أنه سبق أن أخبرها بموعد الدفعة الأولى من الجلد في يناير.

وناشدت إنصاف حيدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بإنهاء معاناة زوجها والعفو عنه، والسماح له بمغادرة المملكة إلى كندا لينضم إلى عائلته. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية تقرر الإفراج عن عجوز بريطاني محكوم عليه بـ 360 جلدة.. وزوجة رائف بدوي تطلب عفو الملك سلمان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}