وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف سيحضر محادثات فيينا حول سوريا مع تركيا والسعودية

وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف سيحضر محادثات فيينا حول سوريا مع تركيا والسعودية

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:07 (GMT +0400).
 وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف سيحضر محادثات فيينا حول سوريا مع تركيا والسعودية

طهران، إيران (CNN) -- أكدت تقارير إعلامية رسمية في إيران أن وزير الخارجية، جواد ظريف، سيحضر جولة المفاوضات المقررة في فيينا هذا الأسبوع لبحث الوضع في سوريا، وذلك بعد ساعات على إعلان الخارجية الروسية عن توجيه الولايات المتحدة الدعوة لإيران التي تدعم نظام الرئيس بشار الأسد بالعتاد والمال.

وذكرت هيئة البث الإسلامية الإيرانية الحكومية أن ظريف "سيحضر جولة المفاوضات المقررة في فيينا الجمعة"، وسيرافقه في هذه الرحلة نائبه لشؤون الشرق الأوسط والدول العربية، أمير عبداللهيان، ونائبه الآخر للشؤون الأوروبية، مجيد رافنشي.

وكانت الأنباء حول إمكانية حضور إيران للاجتماع موضع ترقب، خاصة بعد الدعوة التي وجهتها الولايات المتحدة لها، وفقا لما أعلنه الجانب الروسي على لسان الناطقة باسمه، ماريا زاخاروفا، التي قالت إن الجانب الإيراني سيشارك في اجتماعات اليوم الثاني للقاء فيينا الذي يضم روسيا وأمريكا وتركيا والعراق ولبنان ومصر والسعودية.

وفي حال حصول اللقاء، فسيكون المرة الأولى التي يحصل فيها اجتماع على مستوى دبلوماسي بين الإيرانيين والأمريكيين منذ المفاوضات حول الملف النووي الإيراني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":" وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف سيحضر محادثات فيينا حول سوريا مع تركيا والسعودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}