مصدر مقرب من العائلة: المدون السعودي رائف بدوي لم يُجلد الجمعة بحسب ما كان مجدولا الجمعة

فوز المدون السعودي رائف بدوي بجائزة "سخاروف"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:06 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:07 (GMT +0400).
1:45

إن المشاهد التي أثارت ضجة عالمية، من فيديو مسجل على هاتف خليوي يُعتقد أنها تُظهر مدونا سعوديا،

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مصدر مقرب من عائلة المدون السعودي، رائف بدوي، إن الأخير لم يُجلد بحسب ما كان مجدولا، الجمعة، في حين قال فيه شاهد لـCNN إن الساحة التي تشهد عمليات القصاص في مدينة جدة لم ينفذ فيها أي عمليات جلد أو قطع رؤوس.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم من إعلان البرلمان الأوروبي، الخميس، عن منح جائزة "سخاروف" لحقوق الإنسان، إلى المدون السعودي رائف بدوي المعتقل في السعودية والمحكوم عليه بألف جلدة والسجن 10 سنوات.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "المدون والكاتب رائف بدوي هو الفائز بجائزة سخاروف لعام 2015"، مضيفا أن البرلمان الأوروبي يدعو السلطات السعودية إلى إطلاق سراحه فورا.

وقالت انصاف حيدر زوجة رائف بدوي لـ CNN إنها تأمل في أن تكون الجائزة "علامة إيجابية تؤدي إلى الإفراج عنه".

وكانت إنصاف أعلنت، الثلاثاء، أن زوجها المعتقل في السعودية منذ عام 2012، بتهمة "إهانة الإسلام"، سيتلقى الدفعة الثانية التي تبلغ 50 جلدة قريبا. وأضافت إنصاف، في بيان نشرته على موقع مؤسسة رائف بدوي، أن مصدر أخبرها أن السلطات السعودية قررت استئناف جلد زوجها، بعد تأجيل جلده عدة مرات منذ تلقيه الدفعة الأولى في يناير/كانون الثاني الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر مقرب من العائلة: المدون السعودي رائف بدوي لم يُجلد الجمعة بحسب ما كان مجدولا الجمعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}