الطائرة الروسية.. كيف تحطمت وما مدى صعوبة عملية الإنقاذ؟

الطائرة الروسية.. كيف تحطمت وما مدى صعوبة الإنقاذ؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:45 (GMT +0400).
1:28

أعلن وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال في تصريح لـCNN عن فقدان الاتصال بطائرة مدنية روسية، فوق سيناء، في الوقت الذي قال فيه رئيس سلطة الطيران المدني، محمود الزناتي أن على متن الطائرة 217 راكبا بجانب 7 من الطاقم، وأنها من طراز ايرباص A-321.

مراسل CNN: لا نعرف في هذه اللحظة ما هو سبب تحطم الطائرة، وهذا مهم لأن المنطقة التي تحطمت فيها بشمال سيناء تضم متمردين قتلوا مئات الأشخاص على مدى الأعوام الماضية، لا نعلم إن كان لذلك علاقة بالموضوع ولا نعلم السبب وراء التحطم لكن الأمر سيكون صعبا لاستعادة أي شخص بقي على قيد الحياة أو حتى الوصول إلى تلك المنطقة لأنها تعمل فيها مجموعة موالية لداعش.

لذا فإن ذلك سيكون صعبا على المنقذين وهي منطقة عسكرية لذا سننتظر ما سيحدث هناك.. نحن ننتظر أيضا بيانا من مكتب رئيس الوزراء لإعطاء المزيد من التفاصيل. لكن تضاريس منطقة سيناء ستصعب من عملية الإنقاذ بسبب المرتفعات العالية والتضاريس الصخرية. 

ما نسمعه من السفارة الروسية هو أنهم يحققون في الموضوع ويحاولون التواصل مع أهالي ركاب الطائرة.. من المبكر معرفة ما إذا كان هناك أي شخص في شرم الشيخ على علاقة بركاب الطائرة لكن من المعتاد عند قدوم مثل هذه الطائرات فإن العائلات تمضي إجازاتها في شرم الشيخ، والقادمون من سانت بيترسبرغ يأتون لشواطئ شرم الشيخ هربا من برودة بلدانهم، لذا هناك الكثير من العائلات على متن الطائرات. لكننا لم نسمع بعد عن وجود أي شخص على علاقة بركاب الطائرة من الروس.