حزب الله يلاحق صحفية لبنانية بعد أسئلة على الهواء عن ارتباطه بـ"المخدرات" إثر توقيف أمير سعودي

حزب الله يلاحق صحفية لبنانية

اخترنا لكم
آخر تحديث الأحد, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:03 (GMT +0400).
حزب الله يلاحق صحفية لبنانية بعد أسئلة على الهواء عن ارتباطه بـ"المخدرات" بعد توقيف أمير سعودي

بيروت، لبنان (CNN) -- أكدت إعلامية لبنانية تقدم أحد أبرز البرامج الحوارية الصباحية في البلاد أن حزب الله يلاحقها بتهمتي "القدح والذم" وذلك بعدما استضافت محللا سياسيا مقربا من حزب الله ناقشت معه قضية تصنيع المخدرات بلبنان على خلفية توقيف أمير سعودي بمطار بيروت بتهمة محاولة تهريب كميات من الكبتاغون، طارحة أسئلة حول علاقة مقربين من الحزب بالملف.

وقالت الاعلامية ديما صادق، مقدمة برنامج "نهاركم سعيد" عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC عبر حسابها على تويتر، إنها"تبلغت من المباحث الجنائية المركزية طلب استدعائها كمدعى عليها من قبل المدعي حزب الله بتهمة القدح و الذم."

وأضافت صادق: "استند المدعي الى الأسئلة التي وجهتها الى ضيفي فيصل عبد الساتر خلال حلقتي معه بتاريخ ٢٨-١٠-٢٠١٥، و التي تناولت بشكل أساسي ملف الكبتاغون. و قد كان لافتا جدا ان الاستدعاء جاء من قبل المباحث الجنائية لا محكمة المطبوعات، التي هي الوجهة الطبيعية لأي شكوى بالقدح و الذم."

واستغرب صادق ملاحقتها لمجرد قيامها بطرح أسئلة قائلة: "اللافت أكثر هو اعتبار ’طرح الأسئلة‘ -التي هي موجهة لضيف موجود لشرح وجهة نظر الحزب أي أن حق الجواب كان مكفولا تماما - جرم ، في سابقة لم نشهد عليها من قبل" مضيفة أنها ستمثل الأربعاء أمام المحامي العام للاستماع إلى إفادتها.

وكانت صادق قد عرضت قضية تاجر المخدرات اللبناني المعروف نوح زعيتر وما قاله عن القتال في سوريا بأمر من حزب الله، مضيفة أن قصة الكبتاغون في لبنان "طويلة وبعضها له خفايا وهناك مراكز أساسية لتصنيع الكبتاغون وبينها بريتال وبعلبك والهرمل" مستندة إلى ما قاله وزير الداخلية اللبناني بأن هناك غطاء من حزب الله بهذه المنطقة.

وسألت صادق ضيفها عن سبب فشل السلطات اللبنانية باعتقال شخص على صلة عائلية بمسؤول في حزب الله ارتبط اسمة بملف الكبتاغون مضيفة: "هناك وقائع مثبتة عن وجود ارتباط لهذه الأسماء بحزب الله، وقد سماه وزير الداخلية، والمصانع موجودة بدائرة نفوذ الحزب.. ماذا إذا انتهى التحقيق بإدانة الأمير وكل الترجيحات تشير إلى إمكانية عدم والوصول لهوية من قام بتعبئة الصناديق" التي تحمل المخدرات.

من جانبه، رأى عبدالساتر أن اتهام حزب الله "معيب" وأن الحزب "لا يقوم بتغطية تجار مخدرات لأنه حرام شرعا" وطالب الدولة اللبنانية بالتحرك ضد تجار المخدرات والتحقيق في من قام بتوضيب الكميات التي كان من المفترض نقلها عبر مطار بيروت والقبض عليهم.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها صادق لانتقادات مماثلة من قبل حزب الله أو مقربين منه، فقد سبق لها أن تعرضت لموجة من التنديد بعدما ناقشت مع محلل سياسي آخر مقرب من حزب الله قضية أحكام الإعدام وقطع الأعضاء بإيران، متسائلة عن الفرق بينها وبين أساليب داعش، كما أوقف مقربون من حزب الله برنامجها على الهواء من ساحة بوسط بيروت احتجاجا على صورة لأمين عام الحزب، حسن نصرالله، تضمه مع عدد من المتهمين بالفساد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حزب الله يلاحق صحفية لبنانية بعد أسئلة على الهواء عن ارتباطه بـالمخدرات إثر توقيف أمير سعودي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}