فيصل القاسم: الفرق بين أردوغان والأسد كالفرق بين الفحل والبغل.. والنظام لن يتردد بقصف الغوطة حتى لو فيها مليون أسير علوي

القاسم: أردوغان والأسد كالفرق بين الفحل والبغل

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:25 (GMT +0400).
فيصل القاسم: الفرق بين أردوغان والأسد كالفرق بين الفحل والبغل.. والنظام لن يتردد بقصف الغوطة حتى لو فيها مليون أسير علوي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إن الفريق بين بشار الأسد والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان هو مثل الفرق بين "البغل والفحل" على حد تعبيره، وذلك في تدوينة تأتي بعد إعلان فوز حزب العدالة والتنمية الذي يقوده أردوغان بالانتخابات التركية.

وجاء في التدوينة التي نشرها القاسم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "أردوغان قفز بتركيا إلى مصافي الدول العظمى، بينما بشار الاسد أعاد سوريا الى العصر الحجري بعد ان حوّلها ركاما. فرق بين البغل والفحل.. الف مبروك للشعب التركي وللزعيم الوطني أروغان وخالص الشماتة بالذين تمنوا لحزب العدالة والتنمية الخسارة. اعملوا نفسكم ميتين."

وتابع قائلا: "في تركيا شارك 87٪ من الشعب في الانتخابات، ففاز أردوغان بـ49٪ من اصوات الشعب، أما في سوريا يشارك 10٪ من الشعب فيفوز بشار بـ99٪ من اصوات الشعب."

وأضاف في تدوينة منفصلة: "نكتة: في محاولة لمنع طيران الاسد من قصف الاحياء السكنية في غوطة دمشق، اقترح البعض وضع الاسرى العلويين هناك في اقفاص وتوزيعهم على سطوح المنازل كي يتراجع الاسد عن قصف الغوطة.. يا سادة يا كرام. حسب مصادري المؤكدة، فقد عرض جيش الاسلام على القصر الجمهوري مبادلة مئات الاسرى العلويين بمسلمين محتجزين لدى النظام، إلا ان جواب العميد سالم العلي مدير مكتب بشار قال حرفياً: ’لا تفتحوا علينا ابواباً مغلقة. بالنسبة لنا الاسرى العلويون في عداد الموتى. وانسوا موضوع مبادلة الاسرى‘ بعبارة اخرى لن يتردد طيران بشار في قصف الغوطة حتى لو كان فيها مليون اسير علوي."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فيصل القاسم: الفرق بين أردوغان والأسد كالفرق بين الفحل والبغل.. والنظام لن يتردد بقصف الغوطة حتى لو فيها مليون أسير علوي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}