انتخابات مصر.. إعلان كشوف مرشحي المرحلة الثانية وبدء الدعاية بـ102 دائرة في 13 محافظة

انتخابات مصر.. بدء إجراءات المرحلة الثانية بـ13 محافظة

انتخابات مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:24 (GMT +0400).
انتخابات مصر.. بدء إجراءات المرحلة الثانية بـ13 محافظة

القاهرة، مصر (CNN)- انطلقت رسمياً الثلاثاء، إجراءات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في مصر "مجلس النواب 2015"، بإعلان اللجنة العليا للانتخابات القائمة النهائية بأسماء المرشحين، وبدء أعمال الدعاية للقوائم والمرشحين على المقاعد الفردية.

ومن المقرر، بحسب الجدول الزمني الذي أعلنته لجنة الانتخابات، أن تستمر عمليات الدعاية لمدة أسبوعين، في 102 دائرة انتخابية موزعة على 13 محافظة، حتى بدء فترة "الصمت الانتخابي"، ظهر يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وحتى إجراء الانتخابات.

وتشمل المرحلة الثانية محافظات القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وذكر تلفزيون "النيل" الرسمي أن المرشحين بدأوا بالفعل بتكثيف حملاتهم الانتخابية.

وتجري انتخابات تلك المرحلة في الخارج يومي 21 و22 نوفمبر/ تشرين الثاني، بينما تجري في داخل البلاد يومي 22 و23 من ذات الشهر، بينما تجري جولة الإعادة يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر/ كانون الأول، في الخارج، ويومي 1 و2 ديسمبر في الداخل.

وكانت لجنة الانتخابات قد أعلنت الجمعة الماضي، نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي جرت في 14 محافظة، والتي بلغت نسبة المشاركة فيها 21.7 في المائة.

في الغضون، بدأت الأمانة الفنية بمجلس النواب اعتباراً من الثلاثاء، في استقبال الفائزين بالمرحلة الأولى من الانتخابات، الذين توافدوا على المجلس لاستكمال استخراج كارنيه العضوية، والتعرف على مقار اللجان النوعية والقاعة العامة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انتخابات مصر.. إعلان كشوف مرشحي المرحلة الثانية وبدء الدعاية بـ102 دائرة في 13 محافظة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}