بريطانيا تستقبل السيسي بـ"قنبلة" الطائرة الروسية.. وتقرر تعليق رحلاتها من مطار شرم الشيخ لتقييم التدابير الأمنية

بريطانيا تستقبل السيسي بـ"قنبلة" الطائرة الروسية

آخر التطورات
آخر تحديث الأربعاء, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:42 (GMT +0400).
بريطانيا تستقبل السيسي بـ"قنبلة" الطائرة الروسية.. وتقرر تعليق رحلاتها من مطار شرم الشيخ لتقييم التدابير الأمنية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء، أن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء ربما تكون قد أسقطت نتيجة انفجار قنبلة، وذلك بالتزامن مع وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى لندن في أول زيارة له منذ توليه السلطة.

وذكر بيان من مكتب رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون أنه "مع استمرار التحقيقات الجارية فإنه لا يمكننا القطع بالسبب وراء تحطم الطائرة الروسية، ولكن مع ظهور المزيد من المعلومات تنامى لدينا قلق من أن الطائرة ربما تكون قد أسقطت بعبوة ناسفة".

وقررت الحكومة تعليق الرحلات الجوية، الأربعاء، من مطار شرم الشيخ، الذي أقلعت منه الطائرة الروسية قبل سقوطها، للسماح لفريق خبراء الطيران البريطانيين المتوجهين إلى شرم الشيخ بإجراء تقييم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في المطار.

من جانبه، قال وزير النقل البريطاني باتريك ماكلوغلين لصحفيين بريطانيين: "لا نستطيع أن نحدد سبب سقوط الطائرة الروسية، ولكننا أصبحنا نشعر بمزيد من القلق أنها سقطت نتيجة قنبلة".

وأضاف: "أمان مواطنينا سيكون دائما أولوية لنا، ولذلك عبر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للرئيس السيسي عن قلقه وطالبه بالتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الممكنة في شرم الشيخ".

وتابع أن "رسالتي للمواطنين البريطانيين في شرم الشيخ هي أن سلامتكم أولوية قصوى ولذلك نتخذ هذه التدابير الاحترازية، وعندما ينتهي التقييم الأمني سو نسمح باستئناف الرحلات من شرم الشيخ".

وكانت وزارة الطيران المصرية أعلنت، في وقت سابق الأربعاء، أن محققين استخرجوا محتويات صندوق بيانات الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، وهو أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.

وأضافت الوزارة في بيان أن "الصندوق الأسود الثاني الذي يحتوي على تسجيل الصوت داخل قمرة القيادة وجدت به بعض التلفيات وسيتطلب المزيد من العمل لاستخراج البيانات"، وتابعت: "ولذلك، لا يمكن إصدار أي تعليق بشأن مسجل الصوت داخل قمرة القيادة".

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن "كافة المعلومات التي تبث حول أسباب تحطم الطائرة الروسية بمنطقة شمال سيناء، غير دقيقة ومجرد تكهنات واجتهادات ليس لها أساس من الصحة"، موضحا أنه عرض على مجلس الوزراء تطورات الأحداث فيما يتعلق بسقوط الطائرة الروسية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بريطانيا تستقبل السيسي بـقنبلة الطائرة الروسية.. وتقرر تعليق رحلاتها من مطار شرم الشيخ لتقييم التدابير الأمنية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}