بالفيديو.. انضمام مقاتلات L-159 التشيكية لسلاح الجو العراقي

انضمام مقاتلات L-159 التشيكية لسلاح الجو العراقي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:44 (GMT +0400).

بغداد، العراق (CNN)— نشرت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، مقطعا مصورا لطائرات L-159 التشيكية المقاتلة التي ستدخل سرب سلاح الجو العراقي.

وقالت الوزارة في تسجيلها أن الطائرات "سوف تدخل الخدمة في الوقت القريب العاجل جدا وتساهم في الحرب ضد الإرهاب، وأشاد السيد وزير الدفاع في كلمة له ألقاها في هذه المناسبة بهذه الطائرات واعتبر دخولها للعمل في قيادة القوة الجوية سيساهم في رفع كفاءة القوة الجوية وتعتبر دفعة لتطوير هذا السلاح الذي بدا يضاهي أسلحة الدول المتقدمة."

وتابع التقرير أن هذا الطراز من الطائرات "يتميز في القدرة على المناورة العالية والتسديد الدقيق وكذلك استطاعتها التصدي للأهداف الجوية والأرضية، هذا وقد تدرب الطيارون العراقيون على هذا النوع من الطائرات وأصبحوا قادرين على قيادتها واستخدامها كسلاح يسهم في إسناد القطعات الأرضية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. انضمام مقاتلات L-159 التشيكية لسلاح الجو العراقي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}