أوباما: يوجد احتمال بأن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في سيناء

أوباما: يوجد احتمال لسقوط الطائرة الروسية بقنبلة

آخر التطورات
آخر تحديث الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:43 (GMT +0400).
أوباما: يوجد احتمال بأن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في سيناء

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس، إنه من المحتمل أن تكون قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في سيناء.

وأضاف أوباما في لقاء مع قناة "كيرو" التابعة لشبكة "سي.بي.اس" الإخبارية الأمريكية: "أعتقد أن هناك احتمال لوجود قنبلة على متن الطائرة".

وتابع أوباما أن المعلومات الاستخباراتية الحالية ليست حاسمة لإعلان كيف سقطت الطائرة بالتحديد. وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية في المنطقة التي سقطت فيها الطائرة مختلفة عن الولايات المتحدة.

وقال أوباما: "نحتاج إلى وقت طويل للتأكد من أن تحقيقاتنا وتقاريرنا الاستخباراتية توصلت إلى ما حدث قبل إعلانه"، وأضاف: "لكن بالتأكيد من المحتمل أنه كان يوجد قنبلة على متن الطائرة".

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا لـCNN إن التقارير الاستخباراتية الأمريكية ترجح سقوط الطائرة الروسية نتيجة قنبلة زرعها داعش، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني تعليق الرحلات الجوية إلى بلاده من مطار شرم الشيخ الذي أقلعت منه الطائرة الروسية، مرجحا سقوطها بقنبلة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: يوجد احتمال بأن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في سيناء ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}