وسط تقارير "القنبلة".. بوتين يقرر تعليق الرحلات الجوية إلى مصر حتى التحقق من سبب سقوط الطائرة الروسية

بوتين يقرر تعليق الرحلات الجوية إلى مصر

آخر التطورات
آخر تحديث الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:59 (GMT +0400).
وسط تقارير "القنبلة".. بوتين يقرر تعليق الرحلات الجوية إلى مصر حتى التحقق من سبب سقوط الطائرة الروسية

موسكو، روسيا (CNN)-- قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، بعد توصية من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، حتى التحقق من سبب سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وذلك وسط تقارير استخباراتية بريطانية وأمريكية ترجح سقوطها بقنبلة زرعها تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف اقترح على الرئيس بوتين تعليق الرحلات الجوية إلى مصر حتى التحقق من أسباب تحطم الطائرة، ووافق رئيس الدولة على تلك التوصيات"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي".

وأضاف بيسكوف: "لقد أمر الرئيس بوتين الحكومة بوضع آليات لتنفيذ هذه التوصيات وضمان عودة المواطنين الروس من مصر، والتعاون مع الجانب المصري لضمان سلامة الرحلات الجوية".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية لـ CNN إن "أمريكا وبريطانيا شاركتنا تقاريرهما الاستخباراتية عن الطائرة قبل قرار تعليق رحلاتنا الجوية لمصر". 

وكان رئيس وكالة الأمن الاتحادي الروسي الكسندر بورتنيكوف قال، في وقت سابق الجمعة، إنه يجب على روسيا تعليق كل طائرات الركاب إلى مصر إلى أن تعلم سبب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وسط تقارير القنبلة.. بوتين يقرر تعليق الرحلات الجوية إلى مصر حتى التحقق من سبب سقوط الطائرة الروسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}