منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ترصد استخدام غاز الخردل في سوريا.. والمرصد: مقتل 27 مدنيا و15 "داعشيا" في غارات روسية على الرقة

منظمة ترصد استخدام غاز الخردل في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:02 (GMT +0400).
منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ترصد استخدام غاز الخردل في سوريا.. والمرصد: مقتل 27 مدنيا و15 "داعشيا" في غارات روسية على الرقة

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قال مسؤول في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية الدولية لـCNN، الجمعة، إن المنظمة تأكدت من استخدام غاز الخردل الكيماوي في سوريا قبل حوالي شهرين.

وأضاف المصدر أن تقرير المنظمة رصد استخدام الغاز في بلدة مارع شمال حلب في 21 أغسطس/ آب. وتابع أن شخصين على الأقل تعرضا لغاز الخردل ويوجد سبب للاعتقاد بوفاة طفل أيضا إثر إصابته بالغاز.

وأشار المسؤول إلى أن تقرير المنظمة لم يحمل أي طرف في الصراع السوري مسؤولية استخدام الغاز، إلا أنه أكد على قلق المنظمة الشديد من استخدام غاز سام وخطير جدا.

من جهة أخرى، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، مقتل 42 شخصا في غارات للطائرات الروسية على عدة مناطق في مدينة الرقة التي تعد معقلا لتنظيم "داعش". وأضاف المرصد أن الغارات أسفرت عن مقتل 27 مدنيا بينهم امرأة، و15 عنصرا من تنظيم داعش. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ترصد استخدام غاز الخردل في سوريا.. والمرصد: مقتل 27 مدنيا و15 داعشيا في غارات روسية على الرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}