السيسي يستعين بالجيش في "التموين" و"الصرف"

السيسي يستعين بالجيش في "التموين" و"الصرف"

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:42 (GMT +0400).
السيسي يستعين بالجيش في "التموين" و"الصرف"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استعان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالقوات المسلحة، لتموين المواطنين بالسلع الغذائية، والمساعدة في مشروع بقيمة مليار جنيه للصرف الصحي في الإسكندرية والبحيرة بعد الأزمة التي شهدتها المحافظتان بسبب الأمطار.

وقال المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء إن السيسي اجتمع بكل من مستشار وزير الدفاع للمشروعات، ورئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، ومدير إدارة المهمات، الأحد، في إطار متابعة توجيهات الرئيس بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة مع نهاية شهر نوفمبر الحالي.

وأضاف المتحدث، في بيان رسمي، أن السيسي "اطلع خلال الاجتماع على الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل القوات المسلحة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتوفير احتياجات المواطنين من تلك السلع، ولا سيما من اللحوم والدواجن".

وتابع أن السيسي "وجه بأهمية مراعاة أعلى معايير الجودة في السلع التي سيتم تقديمها للمواطنين، واطمأن على سبل نقلها إلى مصر ومراعاة كافة إجراءات السلامة الغذائية في عمليات التخزين، حفاظا على صحة المواطنين وحرصا على تقديم سلع متميزة لهم".

وأشار إلى أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على "الموقف التنفيذي بالنسبة لعدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها أجهزة القوات المسلحة المعنية في عدد من المجالات، كما اطلع أيضا على مقترح إنشاء منطقة صناعية لإدارة المهمات تضم مجموعة من المصانع المتنوعة بهدف تغطية احتياجات القوات المسلحة والسوق المحلية".

وقبلها بساعات، أعلن المتحدث الرسمي أن السيسي وجّه بتخصيص مليار جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي والزراعي بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي يستعين بالجيش في التموين والصرف ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}