سوريا: الجيش يفك حصار مطار كويرس الذي فرضه داعش منذ 2013

سوريا: الجيش يفك حصار مطار كويرس

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:34 (GMT +0400).
سوريا: الجيش يفك حصار مطار كويرس الذي فرضه داعش منذ 2013

دمشق، سوريا (CNN)—أعلنت السلطات السورية، الثلاثاء، عن تمكن الجيش من فك الحصار الذي فرضه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" منذ العام 2013.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية: "إنجاز جديد سطره بواسل الجيش العربي السوري في حربهم على الإرهاب التكفيري في ريف حلب الشرقي بعد وصولهم إلى مطار كويرس والتقائهم مع أبطال حاميته الأشاوس الذين أحبطوا خلال الأشهر الماضية مئات المحاولات من تنظيم “داعش” لاقتحام المطار حيث قضت وحدات الجيش خلال العمليات التي نفذتها للوصول إلى المطار وفك الحصار عنه على المئات من إرهابيي داعش ودمرت جميع أوكارهم وبؤرهم بما فيها من أسلحة وعتاد وذخيرة وأحكمت السيطرة على عشرات القرى والتلال الاستراتيجية في الريف الشرقي كان آخرها فرض السيطرة أمس على قرية الشيخ أحمد القريبة من المطار."

ولفت التقرير إلى أن هذه الخطوة "مهمة لاجتثاث تنظيم داعش من الريف الشرقي لحلب بالتزامن مع العملية العسكرية المتواصلة في ريف حلب الجنوبي الغربي والتي أسفرت حتى الآن عن إحكام السيطرة على أكثر من 300 كيلومتر مربع."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا: الجيش يفك حصار مطار كويرس الذي فرضه داعش منذ 2013","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}