احتجاجات بأذربيجان الإيرانية ضد إهانات عنصرية بالتلفزيون الحكومي .. ومغردون: فليشاهد العالم حكم الملالي

احتجاجات بأذربيجان الإيرانية ضد إهانات عنصرية بالتلفزيون الحكومي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:05 (GMT +0400).
احتجاجات في أذربيجان ضد سياسات إيران "العنصرية".. ومغردون: فليشاهد العالم حكم الملالي على حقيقته

صورة من فيديو تم تداوله على تويتر للاحتجاجات في أذربيجان بإيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار احتجاج مئات من الإيرانيين من العرقية الآذرية في محافظة أذربيجان ضد برنامج للأطفال على التلفزيون الحكومي، سخر من اللغة التي يستخدمونها، ضجة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا بشكل واسع سياسات إيران "العنصرية"، على حد تعبيرهم.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني قد بث صوراً لما وصفه بـ "تجمع غير قانوني"، حيث انتشرت شرطة مكافحة الشغب في تبريز، عاصمة محافظة أذربيجان الشرقيّة. 

وبحسب وسائل الإعلام الحكومية، فان الاحتجاجات تحولت يوم الاثنين الى العنف بعد أن حطّم بعض المتظاهرين نوافذ المحلات التجارية. وقد اعتذر مدير التلفزيون الحكومي للإيرانيين عن الإهانة وأمر بوقف البرنامج.

وعلى تويتر، أنشأ المغردون وسم #اذربيجان_تنتفض، وفيما يلي بعض التعليقات:

فقد قال @ALMOASTNER: "اذا اردنا ان نعرف ماذا في اقليم اذربيجان بإيران علينا ان نعرف ماذا في العراق والاحواز العربية."

تعليق آخر من @0555So123 جاء فيه: "رسالة لإيران بمثل شعبي عندنا.. طبخن طبختيه يا الرفلا كليه."

وكتب @farees_alklemah: "يجب أن يعمل الإعلام العربي على هذه الانتفاضه ويبرزها للعالم من أجل أن يشاهد العالم حكم الملالي على حقيقته."

وغرّدت @umsadam قائلة: "إيران ماهى الا زوبعة اعلاميه أخذت تكبر عن حجمها الحقيقى واذا قرعت طبول الحرب فاحفاد الصحابة لها."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"احتجاجات بأذربيجان الإيرانية ضد إهانات عنصرية بالتلفزيون الحكومي .. ومغردون: فليشاهد العالم حكم الملالي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}